رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر..مدبولي: أكثر من ثلثي المساعدات المقدمة لقطاع غزة من الدولة المصرية

نشر
الأمصار

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إن الظرف الإنساني الرهيب الذي يمر به أهل غزة كان محفزا للشعب المصري وكل المؤسسات المصرية من أجل انطلاق المساعدات الإنسانية لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة.  

وأضاف رئيس الوزراء المصري، خلال تفقد قافلة صندوق تحيا مصر للمساعدات الإنسانية لأهل غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: "أكثر من ثلثي المساعدات التي وصلت حتى الآن لقطاع غزة طلعت من مصر أو مصدرها مصر وكل شعوب العالم مجتمعة التلت الأخر.. ودي مش أي شيء أو نفاخر بهذا الموضوع ولكنه رد فعل تلقائي من الدولة المصرية والشعب المصري نفسه".

ووجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري، الشكر إلى صندوق تحيا مصر لتنظيم القافلة التي تحمل المساعدات الإنسانية لأهل قطاع غزة، قائلا: "صندوق تحيا مصر مشكورا نظم القافلة بالكامل.. ومع الصندوق كان فيه العديد من الجهات سواء من الدولة أو القطاع المدني أو المواطنين.. شوفنا كل أنواع المساعدات بداية من زجاجة المياه للدواء للمواد الغذائية للمستلزمات الطبية وصولا إلى سيارات الإسعاف.. كافة المساعدات موجودة".

 

وأضاف رئيس الوزراء المصري خلال تفقد قافلة صندوق تحيا مصر للمساعدات الإنسانية لأهل غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي: "هذه القافلة سوف تنطلق فورا بانتهاء هذه الفعالية".

 

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن القافلة الإنسانية التي يديرها وينظمها صندوق تحيا مصر لدعم أهالي قطاع غزة، تتكون من 199 شاحنة مساعدات وتحمل أكثر من 2500 طن لأهل غزة.

قافلة شاحنات تحت شعار "نشارك من أجل الإنسانية" 

وكان وأطلق صندوق تحيا مصر قافلة شاحنات تحت شعار "نشارك من أجل الإنسانية" تتضمن ما يقرب من 195 شاحنة "تريلا" محملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة صالحة للأكل بدون طهي "المعلبات" والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين والسجاد والأغطية والمنظفات والمطهرات، والمولدات الكهربائية وكشافات الإضاءة وأدوية الأطفال والرضع، وألبان وغذاء الأطفال، وحفاضات من مختلف القياسات، والأدوية المهمة أثناء الحمل والفوط الصحية للنساء، وحفاضات كبار السن وأدوات العناية الشخصية لإغاثة أهل غزة