رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "التموين" تكشف موعد انتهاء أزمة السكر

نشر
الأمصار

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إنه سيتم اتخاذ إجراءات لمواجهة الظاهرة التى وصفها بـ “تجميع السكر” بالتنسيق مع السلاسل التجارية.

 

 

وأضاف المصيلحي خلال تصريحات تلفزيونية للتعليق على أزمة السكر، بوجود ظاهرة التجميع لدى بعض المواطنين، قائلًا: “مش ممكن كل واحد يملي عربيته سكر، وسيتم الاتفاق مع السلاسل على بعض القواعد خلال عمليات البيع لبعض المواطنين بحيث لا يتم السماح ببيع أكثر من 3  كيلو سكر للشخص الواحد”.

 

واختتم وزير التموين بأن كميات السكر الموجودة تكفي حتى 2024، كما أن تكلفة الإنتاجية العالمية تزيد عن 800 دولار للطن.

 

مصر: وصول 400 من حاملي الجنسيات المزدوجة لمعبر رفح


أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، بأن أكثر من 400 شخص من حاملي الجنسيات المزدوجة وصلوا إلى معبر رفح في مصر.

كما تحدث مراسل قناة القاهرة الإخبارية، عن استمرار تدفق المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة.

سفير فلسطين بمصر: نرفض محاولات الاحتلال تهجير أهالي غزة لمكان آخر

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في مصر، إننا نتمنى أن تنجح الجهود المصرية المبذولة من أجل وقف هذه الحرب وحقن دماء الشعب الفلسطيني، وفتح أفق سياسي، مضيفًا: "نحن لا مصلحة لنا في هذه الحرب ولا مصلحة لنا في استمرارها أو حتى اتساع رقعتها".

وأضاف سفير فلسطين في مصر، اليوم الخميس، خلال زيارته لمعبر رفح الدولي في لقاء خاص لقناة القاهرة الإخبارية، "أقف هنا على حد التماس الحدودي المباشر بين فلسطين ومصر، وأؤكد للشعب المصري الشقيق بأننا نرفض كل مخططات التوطين وكل مخططات التهجير، ونرفض المخطط الاستعماري القديم الجديد بإقامة دولة في غزة وعلى جزء من أرض سيناء المصرية، ونحترم سيادة مصر الوطنية الكاملة على ترابها الوطني العزيز، ولن نقبل بإقامة دولتنا إلا على أرضنا الفلسطينية".

وأكد سفير فلسطين في مصر، أنه لن يقبل بإقامة دولة بغزة ولا دولة بدون غزة، فنحن شعب واحد على أرض واحدة تحت قيادة واحدة ونظام سياسي واحد موحد في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في داخل فلسطين وخارجها.

مصر ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتدعو إلى تنفيذه فورًا

رحبت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية في مصر، اليوم الخميس، بقرار مجلس الأمن رقم 2712، والمعني بالتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة.

واعتبرت مصر القرار خطوة أولى وهامة نحو تحقيق هدف الوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار، وأكدت على ضرورة تنفيذ ما تضمنه القرار من مطالبة بإقامة هدن وممرات إنسانية عاجلة لفترات ممتدة لعدد كافٍ من الأيام، لضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أبناء القطاع.

وشددت مصر على ضرورة التوقف عن سياسة حرمان السكان من الخدمات الأساسية، واحترام قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بتوفير الحماية للمدنيين، لاسيما النساء والأطفال، وكذا العاملين في المجالين الطبي والإنساني.