رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يغادر لليبريا لمواجهة سيراليون في تصفيات المونديال 2026

نشر
الأمصار

غادرت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إلى ليبيريا لمواجهة منتخب سيراليون يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضمت بعثة الفريق 22 لاعبا وهم: وهم محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح  ومروان عطية ومحمد النني  وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه  وعمر مرموش.

يترأس بعثة منتخب مصر الأول الأستاذ خالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة والكابتن حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب .

وافتتح منتخب مصر مشوار تصفيات كأس العالم 2026 بفوز عريض على حساب ضيفه جيبوتي بنتيجة (6-0) مساء اليوم الخميس بإستاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

تصدر المشهد النجم محمد صلاح قائد منتخب مصر الذي سجل سوبر هاتريك "4 أهداف" في الدقائق 17 و22 من ضربة جزاء و48 و69 ثم أحرز مصطفى محمد الهدف الخامس في الدقيقة 73 ومحمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 89.

المباراة في مجملها كانت من طرف واحد بعدما سيطر منتخب مصر على مجريات الأمور منذ البداية وحقق فوزا عريضا على حساب الضيوف موجها إنذار شديد اللهجة لمنافسيه.

بدأ منتخب مصر اللقاء بنشاط هجومي مكثف أسفر عن محاولة قادها عمر مرموش ابتعدت عن الخطورة ثم رأسية من محمد عبد المنعم ردها الدفاع وتابعها محمد النني ولكن الحارس تألق وأبعدها ببراعة ثم تصويبة مصطفى محمد التي أنقذها دفاع جيبوتي.

سنحت محاولة جديدة عن طريق محمد صلاح الذي سدد كرة فوق العارضة وسط تراجع دفاعي تام لمنتخب جيبوتي ، وسجل محمد صلاح هدف التقدم في الدقيقة 17 من تمريرة عرضية للمنتخب المصري حولها ببراعة في مرمى جيبوتي.

احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح منتخب مصر بعد سقوط عمر كمال في منطقة الجزاء ، سجل منها محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 22 بتسديدة قوية من علامة الجزاء.

أرسل صلاح كرة عرضية أبعدها الدفاع ، ووجه النني تصويبة فوق العارضة وضاعت محاولة من جانب صلاح بعد عرضية مرت بجوار القائم ، وخرج الشوط الأول بالتقدم المصري.

أشرك منتخب مصر مع بداية الشوط الثاني مدافعه علي جبر بدلا من محمد عبد المنعم ، وسجل محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 48 من كرة عرضية متقنة أرسلها أحمد فتوح.