رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كندا.. إخلاء مدرسة يهودية بعد تهديد بوجود قنبلة

نشر
الأمصار

أفادت الشرطة الكندية، بأنها تلقت تهديدًا بوجود قنبلة فى المدرسة الثانوية اليهودية بمدينة تورونتو.

 

 

وبدأت الشرطة الكندية فى تورونتو تحقيقًا وقالت إنه لا يبدو أن التهديد مؤكد، لكن تم إخلاء المدرسة كإجراء احترازى، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

 

وأبلغ مدير المدرسة الثانوية اليهودية أولياء الأمور فى رسالة بالبريد الإلكترونى أن التهديد ينطوى على ادعاء بأن أجهزة متفجرة قد تم زرعها فى الموقع.

 

يأتى ذلك بعد ساعات من تهديد آخر بوجود قنبلة يستهدف مركزًا للجالية اليهودية فى منطقة فوجان، بمدينة أونتاريو.

 

للمرة الثالثة.. إطلاق نار على مدرسة يهودية في كندا


قالت الشرطة الكندية، اليوم الأحد، إن مدرسة يهودية فى مونتريال تعرضت لإطلاق نار، وتعد هذه هى المرة الثالثة التى تتعرض فيها مدرسة يهودية لإطلاق نار فى المدينة، خلال أقل من أسبوع، جاء ذلك جراء تصاعد العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

 

ذكرت شبكة سى بى سى الكندية أنه تم العثور على آثار الرصاص وفوارغه بعد أن سمع السكان إطلاق نار فى وقت مبكر من اليوم.

 

كانت وسائل إعلام محلية قد ذكرت أن مدرستين أخريين فى مونتريال أبلغتا عن ثقوب ناجمة عن إطلاق رصاص على بوابتيهما الأماميتين صباح الخميس.

 

أمير قطر يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء كندا


تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اتصالا هاتفيا، من دولة السيد جاستين ترودو رئيس وزراء كندا، وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إضافة إلى استعراض عدد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا.

كما جرى تناول علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وآفاق تعزيزها.

كما قدم دولة السيد رئيس الوزراء الكندي خلال الاتصال شكره وتقديره لسمو الأمير المفدى على جهود دولة قطر الدبلوماسية فيما يتعلق بالأوضاع في غزة.

مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة تشارك في جلسة إحاطة بشأن فلسطين

شاركت علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في جلسة الإحاطة التي نظمها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بشأن الوضع في فلسطين والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى وجه الخصوص تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، وجاء هذه الجلسة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.