رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير البحرين لدى كندا يبحث تعزيز الروابط الثنائية

نشر
سفير البحرين لدى
سفير البحرين لدى كندا وعدد من المسئولين

التقى الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى كندا بعدد من المسؤولين الحكوميين وذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها  إلى كندا، وجرى خلال اللقاء جرى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مملكة البحرين وكندا.

 سفير مملكة البحرين لدى كندا يلتقي بعدد من المسؤولين الحكوميين 

وأشاد سفير البحرين لدى كندا بالعلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين والتي من ضمنها الشراكة الأمنية الاستثنائية في قوات العمل المشتركة التي تعزز الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط على الصعيد الإقليمي والدولي، وتطرق السفير إلى انفتاح البيئة الاقتصادية في مملكة البحرين وتنافسيتها ارتكازاً على رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ونوه سفير البحرين لدى كندا، بتطلع مملكة البحرين إلى استضافة الجولة الثالثة من المشاورات السياسية قريباً، مؤكداً على أهمية تطوير العلاقات الثنائية لتكون متعددة الأوجه، ومن ضمنها تطوير العلاقات الاقتصادية والتعليمية والثقافية، ومن جانبه أكد مارتن لاروز حرص بلاده على توسيع العلاقات الثنائية متعددة الأوجه سعياً إلى تحقيق المصالح المشتركة.

واجتمع الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة مع شندرا ميليا كبير المفاوضين الجويين ضمن سلسلة اجتماعاته في وزارة الخارجية الكندية، كما اجتمع السفير مع عمر الغبرة، عضو مجلس النواب الكندي ووزير المواصلات السابق، حيث سلط الضوء على أبرز التطورات التي تشهدها المملكة في قطاع المواصلات بما يضمن تقدم هذا القطاع المهم ورفده للبنية التحتية الاقتصادية.

واستقبل الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي، وزير الإعلام في البحرين، سعادة السيد فينود كوريان جاكوب سفير جمهورية الهند الصديقة لدى مملكة البحرين، بمناسبة تعيينه سفيرًا جديدًا لبلاده لدى المملكة.

وخلال اللقاء، أشاد سعادة وزير الإعلام بما وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الهند من مستويات متنامية على كافة الأصعدة، بما يعكس عمق ومتانة علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، والحرص المتبادل على الدفع بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب تخدم المصالح المشتركة.

 وأعرب سعادته عن تمنياته، للسفير الهندي بالنجاح والتوفيق في أداء مهامه الدبلوماسية الجديدة، وبالشكل الذي يسهم في استمرار وتيرة التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

 من ناحيته، عبّر سفير جمهورية الهند عن جزيل الشكر والتقدير لسعادة وزير الإعلام على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا سعي بلاده إلى توسيع أطر التعاون مع مملكة البحرين بما يحقق التطلعات المشتركة، متمنيًا للمملكة استمرار النهضة والازدهار.