رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حارس إيطاليا يغيب عن مواجهة مقدونيا الشمالية بتصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية موقف جوليلمو فيكاريو حارس منتخب إيطاليا من المشاركة أمام مقدونيا الشمالية المقرر إقامتها غدا الجمعة ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024 " .

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية أن حارس توتنهام ومنتخب إيطاليا جوليلمو فيكاريو سيغيب عن مباراة المنتخب أمام مقدونيا الشمالية يوم غدا الجمعة بسبب إصابته بالحمى.

ويواجه منتخب إيطاليا نظيره مقدونيا الشمالية مساء الجمعة على الملعب الأولمبي، ثم يلتقى المنتخب الأوكراني يوم الاثنين في تصفيات يورو 2024.

وضربت الإصابات منتخب إيطاليا حيث سيفتفد خدمات الحارس جوليلمو ڤيكاريو والمدافع باستوني بعد تعرض مانويل لوكاتيلي لكسر في أحد الأضلع وخروج كل من أليكس ميريت ورافائيل تولوي ودافيدي كالابريا لأسباب متعددة.

ويحتاج منتخب إيطاليا المتأخر بفارق 6 نقاط عن إنجلترا المتصدرة ، حصد 4 نقاط في مباراتيها الأخيرتين، من أجل الحصول على البطاقة الثانية في المجموعة، وإلا ستضطر لخوض ملحق دوري الأمم الأوروبية الذي يتأهل عنه 3 منتخبات.

ويأتي منتخب إيطاليا فى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة فى تصفيات أمم أوروبا 2024، برصيد 10 نقاط، خلف منتخب أوكرانيا الوصيف برصيد 13، ومنتخب إنجلترا صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة علما بأن الأخير حسم تأهله إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا بشكل رسمى.

وسقط الأزورى فى فترة التوقف الدولى الماضية أمام إنجلترا بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "ويمبلي"، فى الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا.

منتخب إيطاليا يواجه مقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024

وتقام المباراة بين إيطاليا ونظيره مقدونيا الشمالية فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة.

وتضم المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا كلا من: "إنجلترا، إيطاليا، مالطا، أوكرانيا، ومقدونيا الشمالية".

ويتواجد منتخب إيطاليا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن مقدونيا الشمالية صاحبة المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

ويأتي الآزوري رابعا في الترتيب خلف إنجلترا صاحبة الصدارة برصيد 12 نقطة، وأوكرانيا صاحبة المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وخسر منتخب إيطاليا في الجولة الأولى من دور المجموعات في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى يورو 2024 أمام منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف وحيد.

واستعاد المنتخب الإيطالي توازنه من جديد بعد الفوز على مضيفه منتخب مالطا 2-0 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين ملعب "تاقلعي الوطني"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2024.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي يخوضها منتخب إيطاليا عقب تعيين لوتشيانو سباليتي، المدير الفنى السابق لفريق نابولي، مديرا فنيا جديدا للمنتخب الأول، حتى 2026، خلفا للمدير الفني السابق روبرتو مانشيني، والذى تقدم باستقالته من منصبه.

وقال بيان الاتحاد الإيطالي: "تم التوصل إلى إتفاق مع سباليتي، الذي سيتولى المنصب اعتبارًا من 1 سبتمبر، التقديم الرسمي سيقام في المركز الفني الفيدرالي، بمناسبة الاجتماع الذي يسبق المباراتين ضد مقدونيا الشمالية وأوكرانيا".