رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 فلسطينيين وإصابة 7 إسرائيليين بإطلاق نار جنوب القدس

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قتل 3 شبان فلسطينيين، اليوم الخميس، وأصيب 7 من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، أحدهم جراحه خطيرة في عملية إطلاق نار على حاجز النفق العسكري الذي يربط بيت لحم بجنوب القدس المحتلة.

وزعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن عملية إطلاق نار نفذها 3 فلسطينيين على حاجز الأنفاق الذي يربط بيت لحم بالقدس، ما أدى الى إصابة 7 جنود إسرائيليين ومستوطنين أحدهم حالته خطيرة.

من جانبهم، قال شهود عيان، إن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز اطلقوا النار باتجاه ثلاثة شبان، ما أدى الى استشهادهم، بدعوى تنفيذهم عملية إطلاق نار على الحاجز، والتي أسفرت عن إصابة عدد من الجنود والمستوطنين.

وفي أعقاب ذلك، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارا مشددا على محافظة بيت لحم وعزلتها بالكامل عن محيطها الخارجي، وكثفت من انتشارها العسكري عند مداخلها الرئيسية.

بدورها، قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال أغلقت منطقة النفق والطريق الالتفافي رقم 60 بشكل كامل، فيما انتشر عشرات الجنود عند المدخل الشرقي لبلدة الخضر والطريق الواصل إلى مدينة بيت جالا.

مقتل 9 فلسطينيين وإصابة العشرات في استهدف محطة للوقود وسط غزة

وفي وقت سابق، قتل 9 فلسطينيين وأصيب العشرات بجروح خطيرة في قصف صهيوني استهدف محطة للوقود وسط غزة.

وذكرت وسائل إعلام أن "العدوان الصهيوني استهدف محطة للوقود تؤوي نازحين وسط غزة".

وأضافت أن الاستهداف أسفر عن مقتل 9 فلسطينيين وإصابة العشرات ".

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تُواصل شن غارات عنيفة على غزة

شنت "الطائرات الحربية للاحتلال الإسرائيلي"، سلسلة غارات على مُخيم "النصيرات" وسط قطاع غزة، والمناطق الشمالية لمدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس.

وأفادت مصادر طبية وشهود عيان، بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلين في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص. وأضافت المصادر أن غارات كثيفة تشنها طائرات الاحتلال في "بيت لاهيا" ومحيط المستشفى "الاندونيسي" شمال قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية.

وواصلت مدفعية الاحتلال قصف مناطق متفرقة من أحياء مدينة غزة، خاصة حي الرمال، في ظل مُحاصرتها المدينة ومنع حركة الأشخاص وسيارات الإسعاف.

وقصفت آلة الحرب الإسرائيلية محيط محطة الوسطى للبترول التي تضم عشرات النازحين؛ ما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الأشخاص. وقالت المصادر إنه لم يتسن إحصاء العدد الدقيق للأشخاص الذين استشهدوا وجرحوا جراء القصف في ضوء انقطاع الاتصالات والكهرباء في العديد من المناطق، وانهيار الدفاع المدني والقطاع الطبي.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جميع أقسام مجمع الشفاء الطبي ويعتقل كوادره

اقتحمت قوات من "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، جميع أقسام مستشفى الشفاء في قطاع غزة واعتقلت عددًا من العاملين به، حسبما أفاد المكتب الإعلامي في القطاع، اليوم الخميس.

وقال المكتب في بيان له: "الجيش الإسرائيلي يقتحم أقسام مستشفى الشفاء وينشر الذعر بين المرضى، و نحمل الجيش الإسرائيلي مسؤولية المرضى والأطقم الطبية في مستشفى الشفاء".

صرح قائد القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي "يارون فينكلمان"، بأن الجيش نفذ  عملية بمستشفى الشفاء في غزة، مُؤكدًا "ماضون قُدمًا"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الجرافات الإسرائيلية جرفت أجزاء من المدخل الجنوبي قرب مبنى الولادة بالمستشفى".

وردت حركة حماس في بيان، على تصريحات الجيش الإسرائيلي بأن قواته عثرت على أسلحة في مستشفى الشفاء في غزة، وقالت إن "زَعْم الاحتلال وجود أسلحة في مشفى الشفاء، كذب مفضوح ومسرحية لم تعد تنطلي على أحد"، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية من وضعت الأسلحة في المكان.