رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف|اللاعبون الأكثر صناعة للأهداف في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

اعتلى الجزائري رياض محرز، جناح فريق الأهلي السعودي الأول لكرة القدم، لائحة صناع أهداف دوري “روشن” السعودي، بعدما صنع، هدفين أمام ضمك، في لقاء الفريقين، الذي انتهى بالتعادل 2ـ2، لحساب الجولة الـ 13.

وارتقى محرز إلى صدارة ترتيب صناع أهداف الموسم الجاري من الدوري، متخطيًا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، الذي يلتقي فريقُه الوحدة، غدًا، ضمن الجولة ذاتها. 

وصنع محرز 5 أهدافٍ خلال الجولات السابقة، التي شهِدَت على صناعة رونالدو 7 أهدافٍ، كانت تضعه في مقدِّمة صناع أهداف المسابقة، قبل أن يُبعِده عنها جناح الأهلي بصناعة هدفين، سادس سابع.

وبالتزامن مع مباراة ضمك والأهلي، صنع المغربي مراد باتنا، جناح الفتح، هدفًا أمام الرياض، رفع عدد صناعاته في نسخة “روشن” الجارية إلى 7، ليتقاسم وصافة صناع الأهداف مع رونالدو.

قائمة اللاعبون الأكثر صناعة للأهداف في الدوري السعودي

1- رياض محرز - أهلي جدة - 7
2- كريستيانو رونالدو - النصر - 7
3- مراد باتنا - الفتح - 7
4- فيصل فجر - الوحدة - 5
5- ألفارو ميدران - التعاون - 5
6- إيجور كورونادو - الاتحاد - 5
7- عبد الرحمن غريب - النصر - 5
8- جوردان هندرسون - الشكل - 4
9- كريم بنزيما - الاتحاد - 4
10- يانيك كاراسكو - الشباب - 4

رياض محرز يكشف سبب رحيله عن مانشستر سيتي

كشف الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي، عن سبب رحيله عن مانشستر سيتي الإنجليزي الصيف الماضي.

وأوضح النجم الجزائري في تصريحات له: "مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم، وكنت مهمًا في الفريق، وعقدي كان يتبقى عليه عامين، وكان بإمكاني البقاء. لكن حقًا أنا من قررت الرحيل".

 

وواصل "شعرت أن هذه الفرصة لن تتكرر مرة أخرى.. ربما حان وقت الرحيل لأنني أمضيت 5 سنوات في مانشستر سيتي وفزت بكل شيء ممكن، وكي أكون صادقًا، لا يزال طعم العمل الذي قدمه غير مكتمل، ففي دوري أبطال أوروبا، لم ألعب نصف النهائي أو النهائي، بينما في المواسم السابقة، كنت دائمًا في التشكيلة الرسمية ومؤثرًا في فريقي".

وأشار: "في العام الماضي لا أستطيع أن أقول إن الأمور سارت بشكل سئ، لكن لدي القليل من هذا الشعور بأن العمل لم يكتمل، عُرض عليّ قضاء أربع سنوات في المملكة العربية السعودية، في بلد مسلم حيث يمكنني بالتأكيد حماية عائلتي".

وتابع: "كان هناك أيضًا تحدٍ ومشروع جديد. لذلك قررت الرحيل، المدير الرياضي لنادي مانشستر سيتي أراد حقًا بقائي، وحتى جوارديولا.. لقد أوضحا لي ذلك.. لكنني درست الإيجابيات والسلبيات وقررت الرحيل في نهاية المطاف. أنا لست نادمًا على ذلك، أنا سعيد لوجودي هنا".

وعن الدوري السعودي: "مستوى الدوري السعودي ليس سيئًا.. سوف تتحسن الأمور.. إنها البطولة التي اكتشفها في الوقت الحالي، هنا يستثمرون الموارد لتجنيد أفضل اللاعبين. هناك بالتأكيد الجودة، وأعتقد أنها مجرد البداية".

وأتم: "لا أعتقد ذلك الآن.. لكن بهذا المعدل في المستقبل القريب، يمكن أن يكونوا من بين أفضل خمس أو ست أو سبع بطولات في العالم".

وحقق فريق تشيلسى الإنجليزى تعادلاً مثيرًا مع ضيفه مانشستر سيتى، بنتيجة 4 - 4 فى المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجارى 2023-2024، قبل توقف البريميرليج بسبب فترة التوقف الدولية التى تقام حتى نهاية الأسبوع المقبل.