رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023 في مصر

نشر
الأمصار

هبطت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، بقيمة 25 جنيهًا للجرام الواحد، مقارنة بما كانت عليه في ختام تعاملات أمس، وذلك بعد أن سجلت تحركات ضيقة شملت جميع الأعيرة.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعا في مصر، 2700 جنيه، بدلًا من 2725 جنيهًا أمس.

كما انخفض سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 3086 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2314 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 14 إلى 1800 جنيه.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 21 ألفًا و600 جنيه.

وأوضحت شعبة الذهب والمجوهرات أن انخفاض أسعار الذهب اليوم جاء نتيجة انخفاض سعر الأوقية عالميًا إلى 1961 دولارًا.

ولفتت إلى أن أسعار الذهب بالمصنعية تختلف من شركة إلى أخرى، فالمشغولات التي جرى تصنيعها في الورش أغلى من المصانع، وتختلف من عيار إلى آخر

وكان شهد سعر الذهب حالة من التذبذب في تحرك أسعاره ما بين الارتفاع والانخفاض، ووصل سعر الذهب اليوم عيار 18 للصعود تقريبًا 19 جنيهًا في سعر جرام الذهب، كذلك باقي الأعيرة التي لاقت صعودًا في أسعار الذهب، بحسب ما جاء عن أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية.

بدء طرح سبائك الذهب والفضة في البورصة المصرية

تبدأ اليوم البورصة المصرية، طرح سبائك الذهب والفضة من خلال المنصة الإلكترونية للبورصة، حيث يكون الطرح للمصنعين والتجار والشركات العاملة في هذا المجال فقط بالنسبة للمرحلة الأولى.

ومن ناحية أخرى، تتلقى مصر دعما من عدد من دول الخليج في صورة ودائع لدى البنك المركزي حُولت بعضها لاستثمارات ومساهمات في عدد من الشركات، ولدى البنك المركزي المصري ودائع بقيمة 10.3 مليار دولار للملكة العربية السعودية، منها 5 مليارات دولار ودائع قصيرة الأجل، وأخري بقيمة 5.3 مليار دولار متوسطة الأجل وفقا لتقرير البنك المركزي المصري.

ووفقا لبيانات البنك المركزي المصري فإن الأمارات لها وديعة بقيمة 10.65 مليار دولار منها 5 مليارات دولار قصيرة الأجل، والباقي ودائع متوسطة وطويلة الأجل؛ فى حين أودعت قطر لدى البنك وديعة قصيرة الأجل بقيمة 4 مليارات دولار، وفق تقرير البنك.