رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس اليوم مُتقلب.. والعظمى بالقاهرة 27

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، على السواحل الشمالية وحار على سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

 

كما توقعت أن يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وعلى جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية.

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على النحو التالي:

 

القاهرة: الصغرى 19 والعظمى  27

 

 

العاصمة الإدارية: الصغرى 18 والعظمى 27

 

 

6 أكتوبر: الصغرى 18 والعظمى 28

 

 

بنها: الصغرى 19 والعظمى  27

 

 

الإسكندرية: الصغرى 18 والعظمى 26

 

 

العلمين الجديدة: الصغرى 18 والعظمى 26

 

 

مطروح: الصغرى 17 والعظمى 25

 

 

سيوة: الصغرى 13   والعظمى 25

 

 

كاترين الصغرى 13 والعظمى 25

 

 

بورسعيد الصغرى 18 العظمى 26

 

 

الزقازيق: الصغرى 19  والعظمى 27

 

 

الإسماعيلية الصغرى 17 والعظمى  28

 

 

السويس: الصغرى 18 والعظمى 27

 

 

شرم الشيخ الصغرى 21 والعظمى 30

 

 

الغردقة الصغرى 20 والعظمى 30

 

 

الفيوم: الصغرى 17 والعظمى 27

 

 

بنى سويف الصغرى 16 والعظمى 28

 

 

المنيا: الصغرى 15 والعظمى 28

 

 

أسيوط الصغرى 15 والعظمى 28

 

 

سوهاج الصغرى 17 والعظمى 29

 

 

الأقصر الصغرى 18  والعظمى 29

 

 

أسوان: الصغرى 19 والعظمى 30

 

مصر تدين قصف القوات الإسرائيلية محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة


أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية الاربعاء، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، والذي أدى لوقوع إصابات بين المدنيين والأطقم الطبية، وبما يضيف لسلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المخالفة لكافة قواعد القانون الدولي.

واعتبرت مصر قصف إسرائيل لمحيط المستشفى الميداني الأردني، واستهداف واقتحام المستشفيات الأخرى في القطاع وغيرها من المنشآت المدنية، إنما يعد انتهاكاً سافراً لأحكام القانون الدولي الإنساني، مطالبة الأطراف الدولية بضرورة الاضطلاع بدورها في المطالبة بوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها، وضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ومنها الامتناع عن مهاجمة المستشفيات أو عرقلة الكوادر الطبية عن أداء مهامها.

وعبرت دولة الإمارات العربية عن ادانتها واستنكارها بشدة للقصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني والهجمات اللاإنسانية التي تشنها إسرائيل على المستشفيات في قطاع غزة، مؤكدة رفض دولة الإمارات القاطع لاستهداف المستشفيات والمؤسسات والأعيان المدنية في القطاع.

وبدورها؛ أكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها أن الأولوية العاجلة هي الحفاظ على أرواح المدنيين، وتوفير الحماية الكاملة للمؤسسات والأعيان المدنية وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

وشددت  الوزارة علي ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، مؤكدة على أهمية أن ينعم المدنيون والمؤسسات المدنية بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية، وعلى ضرورة ألا يكونوا هدفاً للصراع.

كما حثت دولة الإمارات المجتمع الدُّولي على بذل أقصى الجهود لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافّة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف، والتوتر، وعدم الاستقرار.