رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع السعودي يؤكد استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني

نشر
الأمصار

التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء آخر التطورات والجهود المبذولة في الشأن اليمني، والسبل الكفيلة لتعزيزها ودعمها لضمان استعادة مسار السلام.

وأكد وزير الدفاع السعودي استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وأهمية تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية، للوصول إلى سلام شامل ودائم يساهم في تحقيق التنمية والازدهار لليمن وشعبه.

كما بحث الجانبان التعاون والتنسيق بشأن خارطة الطريق بين الأطراف اليمنية، للتوصل إلى حل سياسي شامل لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأكد الجانبان أهمية العمل المشترك لتعزيز جهود السلام في اليمن، ودعم مجلس القيادة الرئاسي في مساعيه لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص المملكة على دعم جهود السلام في اليمن، ودعم مجلس القيادة الرئاسي في مساعيه لتحقيق الاستقرار في البلاد..

وزيرا خارجية السعودية والبرازيل يبحثان آخر المستجدات في قطاع غزة

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي، مع وزير خارجية البرازيل ماورو فييرا، آخر المستجدات في قطاع غزة ومحيطها، وتطورات التصعيد العسكري بالمنطقة.

وشدد الأمير فيصل - وفقًا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) - على أهمية وقف إطلاق النار بشكل فوري، وتأمين الممرات الإنسانية لإدخال المساعدات الإغاثية العاجلة وإيقاف عمليات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

كما جرى - خلال الاتصال - استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مجلس الوزراء يصدر 13 قراراً في اجتماعه الأسبوعي

 رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في الرياض.

 واطّلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطّلع على ما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

ووافق المجلس على إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، وتفويض صاحب السمو وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع البروتوكول اللازم لذلك.