رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال يطلب التعاقد مع لاعب الهلال السعودي لتعويض غياب بارتي

نشر
الأمصار

يخطط نادي أرسنال الإنجليزي للتعاقد مع البرتغالي روبين نيفيز لاعب وسط فريق الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية بشهر يناير المقبل لتدعيم صفوفه.

ودخل أرسنال في منافسة كبيرة مع نيوكاسل الساعي هو الآخر للتعاقد مع لاعب وسط مميز في يناير لتعويض إيقاف الإيطالي ساندرو تونالي في قضية المراهنات الأخيرة.

 

ووفقًا لشبكة ” talkSPORT البريطانية” ، فإن أولوية أرسنال خلال الفترة الشتوية التعاقد مع لاعب وسط جديد، بدلًا من الغاني توماس بارتي والذي من المقرر أن يكون خارج حسابات الفريق حتى العام الجديد بسبب مشكلة مستمرة في الفخذ.

 

 

وأشارت الشبكة إلى أن أرسنال سيواجه صعوبة في صفقة التعاقد مع نيفيز بعد رغبة نيوكاسل في ضمه بدلًا من الموقوف ساندرو تونالي، خاصة وأن الهلال ونيوكاسل مرتبطان بصندوق الاستثمار السعودي.

 

وسيحاول نيوكاسل الاعتماد على توسط صندوق الاستثمار السعودي لحسم الصفقة من الهلال لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم لحين استعادة خدمات تونالي أو التعاقد مع لاعب جديد في الصيف المقبل.

 

ومن المؤكد أن لاعب خط الوسط البرتغالي سيكون إضافة واعدة لأرسنال إذا قرروا تعزيز اهتمامهم المعلن بتوقيعه في يناير القادم، حيث من المتوقع أن يملأ الفراغ الذي تركه غياب بارتي في خط الوسط.

توماس بارتي يُبلغ أرسنال برغبته في الرحيل.. هل ينضم للدوري السعودي؟

أبلغ الدولي الغاني، توماس بارتي، لاعب وسط فريق أرسنال، إدارة ناديه برغبته في الرحيل ومُغادرة الجانرز، في نافذة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير 2024، حيث لا يريد الاستمرار داخل النادي اللندني.

وعلى الرغم من أن بارتي كان أحد الركائز الأساسية في أرسنال خلال الموسم الماضي، إلا أن أهميته تراجعت في الأشهر القليلة الماضية.

 

وحسب صحيفة ميرور الإنجليزية، فإن بارتي أبلغ إدارة النادي أنه لا يريد الاستمرار مع الفريق في منتصف موسم 2023/2024.

 

 

ولم يُشارك توماس بارتي مع الجانرز بشكل أساسي هذا الموسم، حيث خاض النجم الغاني 4 مباريات فقط في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز وخاض 251 دقيقة فقط.

 

 

وأشارت الشبكة إلى أن بارتي أبلغ وكيل أعماله أنه سيكون منفتح على الانتقال إلى نادٍ جديد في سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

 

وأوضح التقرير أن يوفنتوس الإيطالي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع بارتي في الشتاء القادم، كما سيجد النادي منافسة من أندية إنجليزية أخرى.

 

وليس معروف ما إذا كانت رغبة بارتي تأتي لوجود اهتمام من نادٍ من روشن السعودي، حيث كان يوجد اهتمام من جانب الهلال والأهلي في الصيف الماضي بالتعاقد مع النجم الغاني.

 

ماذا قدم توماس بارتي في مسيرته مع أرسنال؟

خاض النجم الغاني 104 مباراة مع النادي اللندني بمُختلف المُسابقات مُنذ الانتقال إليه قادمًا من أتلتيكو مدريد.

 

ونجح البالغ من العمر 30 عامًا من الفوز بلقب واحد فقط مع الفريق، حيث نال لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في مطلع موسم 2023/2024.