رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توماس بارتي يُبلغ أرسنال برغبته في الرحيل.. هل ينضم للدوري السعودي؟

نشر
الأمصار

أبلغ الدولي الغاني، توماس بارتي، لاعب وسط فريق أرسنال، إدارة ناديه برغبته في الرحيل ومُغادرة الجانرز، في نافذة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير 2024، حيث لا يريد الاستمرار داخل النادي اللندني.

وعلى الرغم من أن بارتي كان أحد الركائز الأساسية في أرسنال خلال الموسم الماضي، إلا أن أهميته تراجعت في الأشهر القليلة الماضية.

 

وحسب صحيفة ميرور الإنجليزية، فإن بارتي أبلغ إدارة النادي أنه لا يريد الاستمرار مع الفريق في منتصف موسم 2023/2024.

 

 

ولم يُشارك توماس بارتي مع الجانرز بشكل أساسي هذا الموسم، حيث خاض النجم الغاني 4 مباريات فقط في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز وخاض 251 دقيقة فقط.

 

وأشارت الشبكة إلى أن بارتي أبلغ وكيل أعماله أنه سيكون منفتح على الانتقال إلى نادٍ جديد في سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

وأوضح التقرير أن يوفنتوس الإيطالي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع بارتي في الشتاء القادم، كما سيجد النادي منافسة من أندية إنجليزية أخرى.

 

وليس معروف ما إذا كانت رغبة بارتي تأتي لوجود اهتمام من نادٍ من روشن السعودي، حيث كان يوجد اهتمام من جانب الهلال والأهلي في الصيف الماضي بالتعاقد مع النجم الغاني.

 

ماذا قدم توماس بارتي في مسيرته مع أرسنال؟

خاض النجم الغاني 104 مباراة مع النادي اللندني بمُختلف المُسابقات مُنذ الانتقال إليه قادمًا من أتلتيكو مدريد.

 

ونجح البالغ من العمر 30 عامًا من الفوز بلقب واحد فقط مع الفريق، حيث نال لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في مطلع موسم 2023/2024.

أرسنال ضد إشبيلية

ويسعى الجانرز لتكرار فوزه على نظيره الأندلسى، بعدما انتصر عليه مؤخرا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل الفريق الأندلسي، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024.

ويبحث أرسنال عن مصالحة جماهيره واستعادة نغمة الإنتصارات بعدما سقط في وقت سابق أمام فريق نيوكاسل يونايتد، بهدف دون رد، على ملعب "سانت جيمس بارك" ضمن منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجارى 2023-24.

 

ويتواجد فريق أرسنال في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3 وتلقى أول هزيمة أمام نيوكاسل، وتسجيل 23 هدفًا وتلقي 9 اهداف.

من جانبه، كشف المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، عن اخر استعدادات الجانرز ، لمواجهة إشبيلية ، مساء غدا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال أرتيتا خلال المؤتمر الصحفي  التقديمي لمباراة إشبيلية: " سوف نقابل فريق قوي وعتيق وهو إشبيلية ويجب أن نلعب بروح الجماعة في هذه المباراة".

وأضاف مدرب أرسنال: "جابرييل جيسوس لن يكون جاهزًا لمباراة الغد وليس من المؤكد ما إذا كان مارتن أوديجارد سيكون جاهزًا أم لا لأنه مصاب، وبقية المصابين لا توجد أخبار حتى الآن".

وتابع مدرب الجانرز: "خسرنا أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج بهدف غير شرعي ومن واجبي أن أدافع عن فريقي، من واجبي الدفاع عن لاعبي فريقي ودعمهم، أفعل ذلك بالطريقة التي أشعر بها مع الأدلة.

وأتم أرتيتا: "بيان النادي ضد التحكيم الإنجليزي أظهر الوحدة والتفاهم داخل النادي بطريقة واضحة وصادقة، هذا واجبنا كنادي نحن نتعرض لاخطاء تحكيمية كارثية".