رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب جيبوتي: مصر من أفضل منتخبات العالم.. ونسعى لإيقاف محمد صلاح

نشر
الأمصار

أكد عبد الرحمن أوكيه، المدير الفنى لمنتخب جيبوتي، على أن مواجهة نظيره منتخب مصر، ستكون صعبة جدا، مشددا على أهمية أن يستفاد لاعبيه مع مواجهة أحد أفضل المنتخبات فى العالم وبقارة الإفريقية على الإطلاق. 

ويستضيف منتخبنا الوطني، نظيره منتخب جيبوتي، فى تمام السادسة من مساء غدا الخميس، على ستاد "القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026. 

وتحدث أوكيه، فى المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلا:"منتخب مصر يمتلك مجموعة قوية من اللاعبين، ويأتى فى مقدمتهم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، وهو من المنتخبات القوية على مستوي العالم والأفضل فى أفريقيا، ولكن المنتخب المصري، ليس محمد صلاح فقط، ولكنه يضم أيضا لاعبين محترفين مميزين مثل، النني، مرموش، تريزيجيه ومصطفي محمد". 

وأضاف:"محمد صلاح، أحد أفضل اللاعبين فى قارة أفريقيا، ولديه قوة تهديفية رائعة، ولقد وضعنا إستراتيجية من أجل إيقافه، ولكن لا نعلم سننجح فى إيقافه أم لا، سنري فى الملعب". 

وتابع:"نشكر مصر على حسن استقبال بعثة الفريق فى القاهرة، ونجحنا فى الاستعداد بشكل جيد للمباراة، وفضلنا أن تكون فترة الإعداد هنا، من أجل تحقيق أكبر إستفادة من المنشأت التى تتمتع بها مصر". 

وتضم المجموعة الأولي فى تصفيات مونديال 2026، منتخبنا الوطني المصري، بوركينا فاسو، إثيوبيا، غينيا بيساو، جيبوتي وسيراليون. 

ويتأهل متصدري المجموعات التسعة مباشرة، إلى نهائيات كأس العالم 2026، بالإضافة إلى أفضل 4 ثواني فى المجموعات، من أجل إختيار منتخب واحد يشارك فى الملحق العالمي. 

مدرب منتخب مصر يتحدث عن أهمية مواجهة جيبوتي

علق البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر على المواجهة المرتقبة مساء غدٍ أمام جيبوتي، في أولى مواجهات دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقال روي فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سنبدأ مرحلة جديدة بالنسبة لنا، جميعكم يعرف طموحنا ويجب أن نبدأ بشكل قوي يمنحنا الحافز في المرحلة المقبلة، ونسعى للتفوق في لقاء الغد وتحقيق الفوز والبداية القوية في المجموعة".
 

وأضاف مدرب منتخب مصر "سنلعب في ظروف خاصة جدا، سنواجه جيبوتي ثم نسافر في اليوم التالي، ثم سنلعب مع سيراليون بعد يومين فقط ".

وأردف: "لحسن الحظ لدينا الكثير من العناصر الجيدة، وليس 11 لاعبا فقط، أسلوبنا أن نفوز في جميع المباريات، نسعى للفوز في المباراة الأولى ثم سنرى كيفية التجهيز للمواجهة التالية".

وأكمل: "من الوارد أن نقول في نهاية التصفيات إننا فرطنا في نقاط مهمة، لذلك نحن نتعامل مع جميع المباريات بذات الأهمية، واثق أن لدي 25 لاعباً يتمنون المشاركة في مباراة الغد".

 

وأكد إعجابه بالثنائي محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قائد الزمالك، وعبد الله السعيد نجم بيراميدز، في ظل المستوى المميز للثنائي خلال الفترة الماضية.

وقال: "أعجبني للغاية كلا من شيكابالا وعبد الله السعيد، وخاصة قائد الزمالك الذي أعرفه منذ كان لاعبا في سبورتنج لشبونة ".

وتابع: "هدفنا أن يكن لدينا العديد من العناصر التي تمتلك كفاءة فنية وصغيرة في السن بقدر الإمكان، لأن هدفي الأساسي ليس فقط اختيار الأسماء التي تمثل المنتخب ولكن إعداد خطتين قصيرة الأمد وطويلة الأمد للفراعنة".

وأردف: "إذا لاحظتم فلدينا في جميع المراكز لاعب خبرة مع لاعبين آخرين صغار السن، لكن بشكل خاص أنا معجب جداً بشيكابالا وعبد الله السعيد".
 

صلاح قائد المنتخب


وأشاد مدرب منتخب مصر بمحمد صلاح قائد المنتخب قائلاً: "نعرف أنه واحد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، عندما تكون هناك رقابة قوية على لاعب مثله فإن ذلك يقلل من الرقابة على مراكز أخرى ونحن نعمل على استغلال ذلك".

وواصل: "اللاعبون يفهمون جيدا أن هناك مساحات تظهر عندما يركز الخصم على لاعب بعينه، ونمتلك لاعبين مميزين في الخط الهجومي، وقادرون على تسجيل الأهداف في أي لحظة".

وأكمل: "هدفنا أن نمنح لاعبينا حرية في التحرك بالخط الأمامي لكنهم ملزمين ببعض الواجبات الأخرى خلال المباراة".

وكشف فيتوريا عن أسباب استبعاده لمروان حمدي مهاجم المصري البورسعيدي قائلاً: "جميع القرارات الخاصة باستبعاد بعض الأسماء جاءت لأسباب فنية".

وختم: "في هذه اللحظة لدينا 3 لاعبين في مركز المهاجم هم مصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش، في هذا المعسكر قمنا باستدعاء محمد شريف لأنه يؤدي بشكل جيد مع فريقه".