رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب منتخب مصر يتحدث عن أهمية مواجهة جيبوتي

نشر
الأمصار

علق البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر على المواجهة المرتقبة مساء غدٍ أمام جيبوتي، في أولى مواجهات دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقال روي فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سنبدأ مرحلة جديدة بالنسبة لنا، جميعكم يعرف طموحنا ويجب أن نبدأ بشكل قوي يمنحنا الحافز في المرحلة المقبلة، ونسعى للتفوق في لقاء الغد وتحقيق الفوز والبداية القوية في المجموعة".
 

وأضاف مدرب منتخب مصر "سنلعب في ظروف خاصة جدا، سنواجه جيبوتي ثم نسافر في اليوم التالي، ثم سنلعب مع سيراليون بعد يومين فقط ".

وأردف: "لحسن الحظ لدينا الكثير من العناصر الجيدة، وليس 11 لاعبا فقط، أسلوبنا أن نفوز في جميع المباريات، نسعى للفوز في المباراة الأولى ثم سنرى كيفية التجهيز للمواجهة التالية".

وأكمل: "من الوارد أن نقول في نهاية التصفيات إننا فرطنا في نقاط مهمة، لذلك نحن نتعامل مع جميع المباريات بذات الأهمية، واثق أن لدي 25 لاعباً يتمنون المشاركة في مباراة الغد".

 

وأكد إعجابه بالثنائي محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قائد الزمالك، وعبد الله السعيد نجم بيراميدز، في ظل المستوى المميز للثنائي خلال الفترة الماضية.

وقال: "أعجبني للغاية كلا من شيكابالا وعبد الله السعيد، وخاصة قائد الزمالك الذي أعرفه منذ كان لاعبا في سبورتنج لشبونة ".

وتابع: "هدفنا أن يكن لدينا العديد من العناصر التي تمتلك كفاءة فنية وصغيرة في السن بقدر الإمكان، لأن هدفي الأساسي ليس فقط اختيار الأسماء التي تمثل المنتخب ولكن إعداد خطتين قصيرة الأمد وطويلة الأمد للفراعنة".

وأردف: "إذا لاحظتم فلدينا في جميع المراكز لاعب خبرة مع لاعبين آخرين صغار السن، لكن بشكل خاص أنا معجب جداً بشيكابالا وعبد الله السعيد".
 

صلاح قائد المنتخب


وأشاد مدرب منتخب مصر بمحمد صلاح قائد المنتخب قائلاً: "نعرف أنه واحد من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، عندما تكون هناك رقابة قوية على لاعب مثله فإن ذلك يقلل من الرقابة على مراكز أخرى ونحن نعمل على استغلال ذلك".

وواصل: "اللاعبون يفهمون جيدا أن هناك مساحات تظهر عندما يركز الخصم على لاعب بعينه، ونمتلك لاعبين مميزين في الخط الهجومي، وقادرون على تسجيل الأهداف في أي لحظة".

وأكمل: "هدفنا أن نمنح لاعبينا حرية في التحرك بالخط الأمامي لكنهم ملزمين ببعض الواجبات الأخرى خلال المباراة".

وكشف فيتوريا عن أسباب استبعاده لمروان حمدي مهاجم المصري البورسعيدي قائلاً: "جميع القرارات الخاصة باستبعاد بعض الأسماء جاءت لأسباب فنية".

وختم: "في هذه اللحظة لدينا 3 لاعبين في مركز المهاجم هم مصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش، في هذا المعسكر قمنا باستدعاء محمد شريف لأنه يؤدي بشكل جيد مع فريقه".