رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الجيش الإسرائيلي تنسحب من داخل مجمع الشفاء الطبي

نشر
الأمصار

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الجيش الإسرائيلي، انسحبت من داخل مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بعد اقتحامه منذ فجر اليوم، فيما أبقت على حصاره.

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مراسلها المحاصر داخل مجمع الشفاء، إن قوات الاحتلال انسحبت بشكل كامل من داخل كافة مباني المستشفى وساحاته، فيما مازالت تحاصره عبر الدبابات، والقناصة المنتشرة على المباني المحيطة به، إضافة إلى الطائرات المسيرة التي تحلق فوقه بشكل دائم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي، بعد حصاره لليوم السـادس على التوالي.

وكان أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة في فلسطين، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء،  على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة وقف إرهاب المستعمرين في الضفة الغربية أولا وفورا وقبل كل شيء.

وأفاد أبو ردينة في بيان، أن على المجتمع الدولي القيام بممارسة الضغط الجاد والسريع لتحقيق وقف إطلاق النار، ومنع استمرار هذا العدوان اليومي الذي أدى لاستشهاد وجرح الآلاف من أبناء شعبنا، ودمار واسع غير مسبوق.

 الناطق الرسمي باسم الرئاسة في فلسطين

ونوه  الناطق الرسمي باسم الرئاسة في فلسطين إلى ضرورة ترجمة الرفض المتزايد الرسمي والشعبي الدولي للجرائم الإسرائيلية، خاصة وأن جميع الدول العربية والصديقة في العالم تجمع على ضرورة وقف العدوان، مترافقا مع الاحتجاجات الكبيرة والمظاهرات المستمرة في عواصم العالم، مع بداية التحول في الموقف الأوروبي الهام بخصوص ضرورة وقف إطلاق النار، وتصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون التي دعا فيها إلى وقف إطلاق النار.

 وأكد أنه لا شرعية أو مبرر لقتل الأطفال والنساء وكبار السن، ويجب أن يترجم هذا التحول على الأرض بوقف العدوان الإسرائيلي الذي يصر على ارتكاب الجرائم بشكل لا يمكن وصفه.

 

وقال أبو ردينة: نشيد ونحيي المواقف الإيجابية والشجاعة التي خرجت في كل مكان لدعم الحق الفلسطيني ووقف المجازر التي كان آخرها في خان يونس ومدينة طولكرم، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

بيان عاجل من وزارة الصحة الفلسطينية

وكان أوضح مدير عام وزارة الصحة من داخل مستشفى الشفاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعتهم من التنسيق مع الصليب الأحمر لنقل الجثث ودفنها، وجاء ذلك خلال تصريحات له مع “الحدث العربية”.

وأشار إلى أنهم سيقومون بدفن 100 جثة بساحة المشفى بالإضافة إلى 70 جثة في الثلاجات، مؤكدًا أنهم خرجوا لدفن الجثث رغم الاشتباكات بمحيط المستشفى والرصاص من حول المستشفى، معقبًا: “ندفن جثث الموتى أمام دبابات إسرائيل، مشددًا على أن المشافى في غزة الآن تحولت إلى مشارح”.

وأضاف أنه يطالب الآن بفتح المعابر وإدخال الوقود بشكل رسمي لمستشفى الشفاء.