رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سواريز يقترب من رقم تاريخي في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم

نشر
الأمصار

يسعى لويس سواريز، الهداف التاريخي للمنتخب الأوروجوياني الأول لكرة القدم، يخطط لكسر رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد "التانجو"، واعتلاء صدارة هدافي تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم.

وبعد غياب سنة كاملة عاد سواريز إلى قائمة منتخب أوروجواي بعد اختياره ضمن تشكيلة المدرب مارسيلو بيلسا للمرة الأولى منذ مونديال 2022، للمشاركة في المباراتين المقبلتين.

ويتخلف مهاجم جريمو البرازيلي عن صديقه المقرب ميسي، اللذين لعبا سويًا في برشلونة، بفارق هدفين حيث يملك الأخير 31 هدفًا بينما يملك لويس 29 هدفا. 

إجمالا شارك سواريز 36 عامًا، الذي خاض مباراته الأخيرة مع أوروجواي في الفوز 2ـ0 على غانا في ديسمبر الماضي في كأس العالم،  في 137 مباراة دولية وسجل 68 هدفًا.

ويحل منتخب أوروجواي،ضيفا على الأرجنتين فجر الجمعة ، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية، ثم يستضيف بوليفيا متذيلة الترتيب الثلاثاء المقبل.

وبدأ منتخب الأرجنتين حامل لقب كأس العالم التصفيات بأفضل شكل ممكن بقيادة ميسي، بعدما حقق الفوز في أول 4 مباريات، وسيكون أمام اختبارات صعبة أمام أوروجواي والبرازيل في التوقف الجاري، حيث ستكون مباريات جماهيرية ولكنها لن تؤثر على موقف التأهل بأى شكل من الأشكال.

يتصدر منتخب الأرجنتين تصفيات أمركا الجنوبية بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الوصيف منتخب أوروجواي برصيد 7 نقاط.

سواريز يحرز أول هاتريك مع جريميو البرازيلي

كان قاد النجم الأوروجواني المخضرم لويس سواريز فريقه جريميو البرازيلي، لتحقيق فوز مثير على نظيره بوتافوجو 4-3 في عقر داره، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري البرازيلي.

واستطاع سواريز قلب تأخر فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف إلى فوز بنتيجة 4-3 خارج الأرض، سجل المهاجم الأوروجواني المخضرم ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 50، 54 و69، أي في غضون 19 دقيقة فقط.

ويعد هذا لهاتريك الثاني لسواريز بقميص جريميو بعدما سجل ثلاثية في ظهوره الأول خلال شهر يناير الماضي في بطولة ريكوبا جاوتشا، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

ولأول مرة يسجل سواريز هاتريك في مباراة بالدوري منذ أن فعلها بقميص برشلونة فى الدوري الإسباني خلال شهر أكتوبر 2018.

لا يزال النجم الأوروجواني المخضرم لويس سواريز فى وضع رائع، والذى ارتبط مؤخرا بالانتقال لصفوف إنتر ميامي بقيادة ليونيل ميسي.