رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رودري: هدفنا في إسبانيا الفوز باليورو الذي لم نفز به منذ سنوات

نشر
الأمصار

أكد رودري هرنانديز، لاعب وسط إسبانيا، أن منتخب بلاده يتطلع للفوز بلقب بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024) في ألمانيا، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين يضعون هذا الهدف "نصب أعينهم"، وذلك بعد نجاح هذا الجيل في الفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية بعد 11 عاما من غياب الألقاب.
 


وقال رودري، الثلاثاء في تصريحاته على هامش مشاركته في إحدى الحملات الإعلانية الخاصة بالمنتخب "كل ما يتعلق بالفوز بلقب مع المنتخب، هو بمثابة حلم بالنسبة لي، هذا ما حدث بالفوز بدوري الأمم، ولكن هذه المجموعة تتطلع للمزيد، تتطلع للفوز باليورو، وثقتى كاملة في قدرتنا على تحقيق هذا الهدف".

 

 

وأضاف "لم نفز بهذا اللقب منذ سنوات، ولهذا علينا أن ندخل البطولة بكل التواضع اللازم لندرك أنه علينا تقديم جهد أكبر من الجميع للفوز، ولكن هناك فريق وطموح لتحقيق هذا الإنجاز. أحب وضع الأهداف قصيرة المدى، وهدفنا المقبل هو الفوز بأمم أوروبا".

ويستعد منتخب إسبانيا لاختتام مشواره في التصفيات المؤهلة لليورو بمواجهتي قبرص الخميس في لارنكا، ثم بعدها بأيام أمام جورجيا في إسبانيا.

وضمن "الماتادور" تأهله لنهائيات أمم أوروبا صيف العام المقبل في ألمانيا، خلال التوقف الدولي الأخير الشهر الماضي بعد انتصارين متتاليين على إسكتلندا (2-0)، والنرويج (0-1)، ليتصدر المجموعة الأولى ب15 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن إسكتلندا.

فوينتي يعلن قائمة منتخب إسبانيا لمعسكر نوفمبر



كشف لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، قائمة منتخب لاروخا لمعسكر نوفمبر الجاري، حيث يلعب منتخب الماتادور مباراتين ضد قبرص وجورجيا، يومي 16 و19 نوفمبر الجاري، في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024.

ويغيب عن قائمة منتخب اسبانيا إيمريك لابورت مدافع النصر السعودي للإصابة، فيما فاجأ مدرب إسبانيا الكثيرين باختيار إينيجو مارتينيز مدافع برشلونة، مقابل استبعاد زميله أليخاندرو بالدي.

وواصل لا فوينتي استبعاد المخضرم سيرجيو راموس مدافع فريق اشبيلية، فيما استبعد أيضا المتألق إيسكو نجم ريال بيتيس، كما شهدت القائمة ظهور أليكس جريمالدو لاعب باير ليفركوزن للمرة الأولى.

ويحتل منتخب اسبانيا صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، بفارق الأهداف عن الوصيف منتخب اسكتلندا.