رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر لـ"الأمصار": صفقة تبادل أسرى أطفال بين حماس وإسرائيل

نشر
الأمصار

قالت مصادر لـ"الأمصار"، إن تقدماً طرأ على المفاوضات غير المباشرة حول تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس"، مشيرة إلى أن ما يجري الآن هو نقاش على الترتيبات.

 


‏وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، نقلاً عن مصدرين مطلعين على ملف التفاوض، أن الصفقة ستتم على خطوات "أولاها إطلاق سراح أطفال إسرائيليين محتجزين في غزة، مقابل أطفال فلسطينيين معتقلين في سجون إسرائيلية".

 

فلسطين تطالب بوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة فورا

 

أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة في فلسطين، وزير الإعلام نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء،  على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة وقف إرهاب المستعمرين في الضفة الغربية أولا وفورا وقبل كل شيء.

 

وأفاد أبو ردينة في بيان، أن على المجتمع الدولي القيام بممارسة الضغط الجاد والسريع لتحقيق وقف إطلاق النار، ومنع استمرار هذا العدوان اليومي الذي أدى لاستشهاد وجرح الآلاف من أبناء شعبنا، ودمار واسع غير مسبوق.

 

ونوه  الناطق الرسمي باسم الرئاسة في فلسطين إلى ضرورة ترجمة الرفض المتزايد الرسمي والشعبي الدولي للجرائم الإسرائيلية، خاصة وأن جميع الدول العربية والصديقة في العالم تجمع على ضرورة وقف العدوان، مترافقا مع الاحتجاجات الكبيرة والمظاهرات المستمرة في عواصم العالم، مع بداية التحول في الموقف الأوروبي الهام بخصوص ضرورة وقف إطلاق النار، وتصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون التي دعا فيها إلى وقف إطلاق النار.

 وأكد أنه لا شرعية أو مبرر لقتل الأطفال والنساء وكبار السن، ويجب أن يترجم هذا التحول على الأرض بوقف العدوان الإسرائيلي الذي يصر على ارتكاب الجرائم بشكل لا يمكن وصفه.

 

وقال أبو ردينة: نشيد ونحيي المواقف الإيجابية والشجاعة التي خرجت في كل مكان لدعم الحق الفلسطيني ووقف المجازر التي كان آخرها في خان يونس ومدينة طولكرم، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

بيان عاجل من وزارة الصحة الفلسطينية

وكان أوضح مدير عام وزارة الصحة من داخل مستشفى الشفاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعتهم من التنسيق مع الصليب الأحمر لنقل الجثث ودفنها، وجاء ذلك خلال تصريحات له مع “الحدث العربية”.