رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. إيقاف جيرو مباراتين بعد طرده أمام ليتشي بالدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

تلقي ميلان الإيطالي، صدمة قوية بعد صدور قرار بإيقاف النجم الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم ميلان، بعد طرده أمام ليتشي في المباراة التي جمعت الطرفين السبت الماضي، وإنتهت بالتعادل 1-1 ضمن منافسات الجولة الـ 12 من مسابقة الكالتشيو.

وفقًا لما نشره موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن القاضي الرياضي في إيطاليا، قرر إيقاف النجم الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم ميلان مباراتين بعد إهانته لحكم مباراة ليتشي عقب طرده في الوقت الضائع من اللقاء.

أضاف، إن ميلان سيفتقد النجم الفرنسي أوليفيه جيرو، أمام فيورنتينا وفروسينوني في الجولتين الـ 13 و14 على الترتيب من الدوري الإيطالي.

يحتل فريق ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024، برصيد 23 نقطة خلفًا لفريق إنتر ميلان المتصدر برصيد 31 نقطة ويوفنتوس الوصيف بـ 29 نقطة.

جدير بالذكر أن أوليفيه جيرو شارك في 11 مباراة مع ميلان ببطولة الدوري الإيطالي، وأحرز 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ويحتل أوليفيه جيرو وصافة قائمة هدافي ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 7 أهداف خلفًا للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز المتصدر برصيد 12 هدف.

جيرو يحلم بتحقيق يورو 2024 رفقة منتخب فرنسا

كشف الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم ميلان، طموحاته مع منتخب فرنسا خلال المرحلة المقبلة، في ظل اقتراب بطولة يورو 2024 وانطلاق تصفيات كأس العالم 2026.

ويعتبر جيرو أحد العناصر الأساسية في تشكيل المدرب ديدييه ديشامب، رغم تقدمه في العمر، وهو المهاجم المفضل للمدرب الفرنسي طوال مسيرته التدريبة.

وقال جيرو، في تصريحات لشبكة "تيليفوت" الفرنسية: "الهدف هو اللعب في بطولة أمم أوروبا 2024، من الواضح أن هذا ليس ممكنا دائما، ولكن إذا أتيحت لنا الفرصة لإعادة الكأس إلى الوطن، سيكون الأمر غير عادي".
وبات جيرو الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي برصيد 54 هدفا، بعد أن تجاوز الرقم القياسي المسجل باسم تييري هنري (51 هدفا).

ومع ذلك، فإن كيليان مبابي (24 عاما) يقترب بسرعة من رقمه القياسي بعد أن أضاف 3 أهداف أخرى إلى رصيده مع فرنسا خلال فترة التوقف الدولي ليصل رصيده الإجمالي إلى 43 هدفا مع منتخب فرنسا.

وبسؤال جيرو، عما إذا كان يخشى أن يكسر مبابي رقمه، قال: "إذا كان لا يزال بإمكاني تسجيل بعض الأهداف لمساعدة الفريق والتقدم على كيليان (مبابي) فسيكون ذلك أمرا جيدا".