رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيرو يحلم بتحقيق يورو 2024 رفقة منتخب فرنسا

نشر
الأمصار

كشف الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم ميلان، طموحاته مع منتخب فرنسا خلال المرحلة المقبلة، في ظل اقتراب بطولة يورو 2024 وانطلاق تصفيات كأس العالم 2026.

ويعتبر جيرو أحد العناصر الأساسية في تشكيل المدرب ديدييه ديشامب، رغم تقدمه في العمر، وهو المهاجم المفضل للمدرب الفرنسي طوال مسيرته التدريبة.

وقال جيرو، في تصريحات لشبكة "تيليفوت" الفرنسية: "الهدف هو اللعب في بطولة أمم أوروبا 2024، من الواضح أن هذا ليس ممكنا دائما، ولكن إذا أتيحت لنا الفرصة لإعادة الكأس إلى الوطن، سيكون الأمر غير عادي".
وبات جيرو الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي برصيد 54 هدفا، بعد أن تجاوز الرقم القياسي المسجل باسم تييري هنري (51 هدفا).

ومع ذلك، فإن كيليان مبابي (24 عاما) يقترب بسرعة من رقمه القياسي بعد أن أضاف 3 أهداف أخرى إلى رصيده مع فرنسا خلال فترة التوقف الدولي ليصل رصيده الإجمالي إلى 43 هدفا مع منتخب فرنسا.

وبسؤال جيرو، عما إذا كان يخشى أن يكسر مبابي رقمه، قال: "إذا كان لا يزال بإمكاني تسجيل بعض الأهداف لمساعدة الفريق والتقدم على كيليان (مبابي) فسيكون ذلك أمرا جيدا".

جيرو ضمن التشكيل الرسمي للجولة الثامنة من الدوري الإيطالي


 

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي عن حصول الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم ميلان، ضمن فريق التشكيل المثالي للجولة الثامنة من بطولة الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024، وفقا صحيفة "فانتا كالتشيو" في مركز حراسة المرمي.

نجح أوليفيه جيرو "الجوكر" في إنقاذ ميلان أمام جنوى في أخر دقائق المباراة التي جمعتهما السبت الماضي، حيث حرس مرمي الروسونيري في الوقت الضائع بعد طرد مواطنه مايك ماينان. أوليفييه جيرو "حارس مرمى الميلان"

وتصدى الفرنسي أوليفيه جيرو نجم ميلان، لإنفراد تام من جنوى، كاد يحول نتيجة المباراة إلى التعادل في الوقت القاتل للمباراة، وضياع الثلاث نقاط.

وجاء التشكيل المثالي التي نشرته صحيفة "فانتا كالتشيو" كالتالي:

حراسة المرمي: أوليفيه جيرو

الدفاع: جاتي (يوفنتوس)، سبينازولا (روما)، مونتيريسي (فروسينوني)

خط الوسط: رينير جيسوس (فروسينوني)، باريديس (روما)، جياكومو بونافنتورا (فيورنتينا)، فيتشينو (لاتسيو)

الهجوم: لوكاكو (روما)، ماتياس سوليه (فروسينوني)، كاستيلانوس (لاتسيو)