رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: الاحتلال يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني وتكرار النكبة

نشر
الأمصار

قال القيادي في حماس أسامة حمدان، إن حركة حماس مازالت في بداية المعركة والقادم أعظم، متابعًا :"نطمئن  الشعب الفلسطيني والشعوب الحرة بأن المقاومة وكتائب القسام بخير وتسيطر على الوضع.

وأكد القيادي في حماس أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أننا نخوض معركة تقرير المصير لإنهاء الاحتلال وتحرير الأقصى والأسرى،  مشيرا إلى ان المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تتحكم وتسيطر على الوضع القتالي

وأضاف “حمدان”، الاسرائيلون تكبدوا خسائر كبيرة في غزة وفقدا اكثر من ١٨٩ دبابة وعشرات القتلى، مضيفا “: نقول لسموتريتش إننا  باقون على هذه الأرض وأنتم العابرون الجبناء".

 

وأشار إلى  القيادي في حماس أسامة حمدان: دفن 170 جثة في مقابر جماعية في مستشفى الشفاء عار على المجتمع الدولي، لافتا إلى أن الاحتلال يستهدف تهجير الشعب الفلسطيني وتكرار النكبة.

 

وتابع :" ما زلنا نسعى إلى فتح معبر رفح بشكل دائم لإدخال المساعدات وإخراج الجرحى".

وأفاد، أن ادعاءات قوات الاحتلال بشأن مستشفى الرنتيسي كذب وافتراء، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يحاول ترويج "أكاذيب" بشأن وجود أنفاق في المشافي.

وأكد أن هناك  25 من أصل 35 مستشفى خرجت عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي في غزة.

ونوه إلى أن الاحتلال يكذب من أجل تبرير جرائمه بحق المستشفيات والمراكز الصحية، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي يجمع عتادا عسكريا من الميدان ويضغه في المشافي لتبرير مزاعمه.

ودعا الأمم المتحدة والجهات الدولية إلى الوقوف على وضع المستشفيات في غزة، مؤكدا على طلبهم من الأمم المتحدة تشكيل لجنة دولية لمتابعة المستشفيات في القطاع لتفنيد أكاذيب الاحتلال.

 

وفي وقت سابق أكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية من داخل مستشفى الشفاء، أن هناك 100 جثة تعفنت وأصبحت الساحة مليئة بالديدان وتعرض الجميع للأوبئة.

بيان عاجل من وزارة الصحة الفلسطينية

وأوضح مدير عام وزارة الصحة من داخل مستشفى الشفاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعتهم من التنسيق مع الصليب الأحمر لنقل الجثث ودفنها، وجاء ذلك خلال تصريحات له مع “الحدث العربية”.

وأشار إلى أنهم سيقومون بدفن 100 جثة بساحة المشفى بالإضافة إلى 70 جثة في الثلاجات، مؤكدًا أنهم خرجوا لدفن الجثث رغم الاشتباكات بمحيط المستشفى والرصاص من حول المستشفى، معقبًا: “ندفن جثث الموتى أمام دبابات إسرائيل، مشددًا على أن المشافى في غزة الآن تحولت إلى مشارح”.

وأضاف أنه يطالب الآن بفتح المعابر وإدخال الوقود بشكل رسمي لمستشفى الشفاء.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وفاة 27 مريضًا و7 أطفال خدج في مستشفى الشفاء نتيجة الحصار الإسرائيلي بالآليات العسكرية والدبابات لمستشفى الشفاء منذ أيام قليلة ماضية.