رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: دفن جثامين 179 قتيل بمقبرة جماعية في مجمع الشفاء وصمة عار

نشر
مجمع الشفاء
مجمع الشفاء

علقت حركة حماس على مشاهد دفن جثامين 179 مواطن فلسطيني بمقبرة جماعية في مجمع الشفاء، مشددة على أن هذه المشاهد هي وصمة عار على جبين كل من لم يتحرك لوقف مجزرة القرن.

تعليق حماس على مقبرة جماعية في مجمع الشفاء

 أكد مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية من داخل مستشفى الشفاء، أن هناك 100 جثة تعفنت وأصبحت الساحة مليئة بالديدان وتعرض الجميع للأوبئة.

بيان عاجل من وزارة الصحة الفلسطينية

وأوضح مدير عام وزارة الصحة من داخل مستشفى الشفاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعتهم من التنسيق مع الصليب الأحمر لنقل الجثث ودفنها، وجاء ذلك خلال تصريحات له مع “الحدث العربية”.

وأشار إلى أنهم سيقومون بدفن 100 جثة بساحة المشفى بالإضافة إلى 70 جثة في الثلاجات، مؤكدًا أنهم خرجوا لدفن الجثث رغم الاشتباكات بمحيط المستشفى والرصاص من حول المستشفى، معقبًا: “ندفن جثث الموتى أمام دبابات إسرائيل، مشددًا على أن المشافى في غزة الآن تحولت إلى مشارح”.

وأضاف أنه يطالب الآن بفتح المعابر وإدخال الوقود بشكل رسمي لمستشفى الشفاء.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وفاة 27 مريضًا و7 أطفال خدج في مستشفى الشفاء نتيجة الحصار الإسرائيلي بالآليات العسكرية والدبابات لمستشفى الشفاء منذ أيام قليلة ماضية.

ارتفاع عدد الوفيات في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه بهذه الحصيلة الأخيرة يرتفع عدد الوفيات من المرضى والجرحى المحاصرين بمستشفى الشفاء الطبي إلى 34 بينهم 7 أطفال خدج.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.