رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار غزيرة إلى متوسطة على الإسكندرية والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

نشر
الأمصار

شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى صباح اليوم  الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة على عدة مناطق بالمحافظة مع نشاط حركة الرياح وانخفاض درجات الحرارة.

وأعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الجاهزية استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد، تمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية ومناطق تجمع مياه الأمطار، مع استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.

وشدد  اللواء محمود نافع، استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

انخفاض درجات الحرارة وسقوط للأمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، حيث من المتوقع انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

كما توقعت أن يسود طقس لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية.

كما يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وفرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على النحو التالي: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 20، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 19، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 20، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 22.

موعد فصل الشتاء في مصر 2023

تحسن حالة الطقس على الأنحاء كافة خلال الأيام الماضية، دفع كثيرون للتساؤل عن موعد فصل الشتاء في مصر 2023، حيث تشهد هذه الفترة انخفاضا في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لهذا التوقيت من العام.

ووفق خبراء الأرصاد، فإنّ موعد فصل الشتاء في مصر 2023 يبدأ يوم 22 ديسمبر عقب انتهاء الخريف 21 من ذات الشهر حتى 20 مارس 2024 حيث فصل الربيع.