رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بدايةً من اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023.

ووفقا للملخص العام للنشرة، إعتدال نسبي في حالة الطقس على أغلب مناطق ليبيا مع تكاثر السحب من حين لإخر خاصةً على مناطق الشمال الشرقي.

حالة الطقس في ليبيا" راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة":

حالة السماء: السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً على سرت، مع احتمال ظهور ضباب أخر الليل والصباح الباكر على مناطق متفرقة.
الرياح: شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة على الدواخل.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على اغلب المناطق مابين (22–27)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد على بعض المناطق، ثم تتراجع يوم الخميس.

حالة الطقس في ليبيا "الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد":

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً، مع ظهور ضباب أخر الليل وخلال الصباح الباكر على مرتفعات الجبل الأخضر.
الرياح: شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على درنة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (20–25)مْ ، وتسجل زيادة طفيفة اليومين القادمين.

حالة الطقس في ليبيا "الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة":

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع ان تتكاثر السحب أحياناً على الجفرة.
الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (25–28)مْ.

حالة الطقس في ليبيا "الواحات – السرير- تازربو - الكفرة":

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (25-27)مْ.

ألمانيا تعرض الاستثمار في ليبيا

عرض القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى ليبيا سفين كروسبي، مشاركة بلاده في إعادة نشاط بعض المصانع المتوقفة في ليبيا، وتوفير المناخ الآمن للشركات الراغبة في العمل بها، مبديا اهتمام برلين بالمشاريع في مجال النفط والغاز لتطوير قدرة ليبيا على إمداد أوروبا بالطاقة.

جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى ليبيا سفين كروسبي، مع وزير النفط والغاز في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» محمد عون، الذي تحدث عن تاريخ الاستثمار الألماني في ليبيا، مشيرًا إلى أن «ونترسهال» الألمانية كانت من أوائل الشركات التي وقعت عقود امتياز في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي ونجحت في إنتاج النفط في السبعينيات بعد تطوير اكتشافات كبيرة في حوض سرت، حسب بيان وزارة النفط على صفحتها في موقع «فيسبوك» أمس الأحد.

وفي هذا السياق أشار وزير النفط والغاز في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» محمد عون، إلى وجود ثروات مختلفة غير النفط والغاز في ليبيا بالإمكان الاستثمار فيها، ووجود مناطق يتوقع أن تكون فيها كميات كبيرة من النفط والغاز في البر والبحر، كما تعتبر ليبيا الخامسة عالميا في احتياطات النفط والغاز الصخري وفق دراسة من وكالة الطاقة الأميركية العام 2015، وإن الاستثمار فيه سيضاعف الإنتاج الليبي من النفط والغاز إذا جرى استثماره مع توافر الاستقرار السياسي والأمني في البلاد لعودة الشركات.

كما أشار وزير النفط والغاز في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» محمد عون، إلى أن هناك تعاونا بين الوزارة ووزارة الصناعة والمعادن لتوطين صناعة مواد ومعدات نفطية بمشاركة مستثمرين محليين وشركات عالمية، وهى دعوة للشركات الألمانية لحضور اللقاءات الاقتصادية الناشطة في هذا المجال.