رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موقف أحمد حجازي من المشاركة مع الاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

أنهى الدولي المصري أحمد حجازي مدافع فريق الاتحاد، برنامجه العلاجي والتأهيلي بنجاح خلال الفترة الماضية بعد إصابتة بالرباط الصليبي للركبة.

وغاب حجازي منذ نهاية الموسم الماضي عن جميع مباريات الاتحاد في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، ودوري روشن للمحترفين، ودوري أبطال آسيا، بسبب الإصابة.

ويعاني الاتحاد من أزمة دفاعية كبيرة بعد غياب أحمد شراحيلي للإصابة بالرباط الصليبي، وتراجع مستويات حسن كادش وعمر هوساوي.

موقف حجازي من المشاركة في دوري أبطال آسيا

وتنص لوائح بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم، تسمح بتسجيل جميع المحترفين الأجانب في قائمة البطولة في حال تسجيلهم في اتحادهم الوطني.

 

وأكدت تقارير صحفية سعودية، أن نادي الاتحاد قام بتسجيل أحمد حجازي في القائمة الرسمية للفريق في بطولة دوري أبطال آسيا، مؤكدًا أنها نفس الحالة الخاصة باللاعب البرتغالي جوتا الذي يشارك آسيويًا مع الاتحاد بالرغم من عدم تسجيله في قائمة دوري روشن.

 

وشدد المصدر أن الاتحاد قد يستفيد بحجازي في مواجهتي أجمك الأوزبكي في الـ 27 من شهر نوفمبر الجاري، وكذلك لقاء سباهان أصفهان يوم الرابع من الشهر المقبل في ملعب الشرائع بمكة المكرمة.

 

متى عاد أحمد حجازي إلى تدريبات الاتحاد؟

وشارك حجازي في التدريبات الجماعية بعد رحيل المدرب نونو سانتو، مع المدرب المؤقت حسن خليفة لأول مرة هذا الموسم.

الإيطالي باولو مالديني يقترب من قيادة اتحاد جدة السعودي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن ملف المدير الفني الجديد لنادي اتحاد جدة، لضم مدرب بديلًا إلى البرتغالي نونو سانتو المقال من تدريب اتحاد جدة السعودي.

وكان نادي اتحاد جدة قد أعلن إقالة البرتغالي نونو سانتو من تدريب الفريق، بسبب تراجع نتائج الفريق تحت قيادته، حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز خلال آخر 5 جولات بدوري روشن السعودي، بواقع 3 تعادلات وخسارتين، قبل أن يتلقى أول هزيمة له في دوري أبطال آسيا، أمام القوة الجوية العراقي بنتيجة 2-0، مساء الإثنين الماضي.

وأكدت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن اسم الإيطالي باولو مالديني، ظهر ليكون ضمن الأسماء المرشحة لتولى منصب المدير الرياضي في نادي الاتحاد.

وأشار التقرير إلى أن الإيطالي سيحسم مستقبله قريبًا مع دراسة إمكانية تسلم مشروع رياضي جديد في نادي الاتحاد.

وكان باولو مالديني مديرًا رياضيًا سابقًا لنادي ميلان الإيطالي، ونجح في إعادته للفوز بلقب الدوري الإيطالي، والتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، والوصول إلى نصف النهائي، بعد غياب طويل عن البطولة.