رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأركان االجزائري يبحث سبل التعاون العسكري مع بكين

نشر
رئيس الأركان
رئيس الأركان

بحث رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، خلال زيارته إلى بكين، سبل التنسيق والتعاون العسكري تعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها اعتبارا من اليوم الأحد إلى بكين.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، أن رئيس الأركان تابع عرضا مفصلا حول آخر منتجات وصناعات الشركة الصينية المختصة في الصناعات العسكرية "بولي تكنولوجيز ". 

وأشارت إلى أن رئيس أركان الجيش الجزائري عقد لقاء مع مسؤولي الشركة الصينية المختصة في مجال الإلكترونيات الدفاعية.

اعتماد السفير الجزائري الجديد لدى الفلبين

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر، أن الحكومة الفليبينية وافقت على تعيين السيد عبدالحفيظ بونور، سفيرا فوق العادة ومفوضا لجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية الفليبين مع الإقامة بكوالالمبور.

وفي سياق آخر ننشر السيرة الذاتية لرئيس الحكومة الجديدتسلم رئيس حكومة الجزائر الجديد، "نذير العرباوي"، مساء السبت، مهام عمله رسميًا خلفًا لأيمن بن عبدالرحمن الذي تم إنهاء مهامه، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

ونذير العرباوي، محام سابق ودبلوماسي جزائري ولاعب دولي سابق في المنتخب الجزائري لكرة اليد، حيث تم تعيينه خلال سبتمبر 2021 سفيراً وممثلاً دائماً للجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وبدأ نذير العرباوي مسيرته المهنية كمحام مسجل في نقابة المحامين الجزائرية قبل التحاقه بوزارة الخارجية الجزائرية كدبلوماسي.

كما تقلد العرباوي، عدة مناصب منها سفير الجزائر لدى باكستان، ومدير عام للشؤون القانونية والقنصلية، ومدير للمغرب العربي، ومدير للعلاقات الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية، وممثل الجزائر في الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي الكائن مقرها بالرباط بالمغرب، وعضو مجلس إدارة المركز المغاربي للدراسات والبحوث، ثم سفير الجزائر بالقاهرة.

وتم استدعاؤه في أكتوبر 2019 من منصبه كسفير ممثل للجزائر في القاهرة وممثل دائم للجزائر لدى جامعة الدول العربية، وتعيينه مستشارًا لوزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة، قبل أن يتم تعيينه في سبتمبر 2021 سفيراً وممثلاً دائماً للجزائر لدى منظمة الأمم المتحدة بنيويورك.

كما ساهم نذير العرباوي، في نشر عدة مقالات في الصحافة الجزائرية والعربية حول القضايا الاستراتيجية الإقليمية والدولية.