رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روني باردجي هدية مُحتملة من جيم راتكليف لمانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

يفكر السير جيم راتكليف، الذي يستعد لإتمام شراء 25 % من أسهم مانشستر يونايتد، في التحرك للتعاقد مع روني باردجي لاعب كوبنهاجن، بعد أيام فقط من فوز الفريق الدنماركي المتأخر على الفريق الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

روني باردجي - الذي سيبلغ 18 عاما يوم الأربعاء المقبل- خرج من مقاعد بدلاء الفريق الدنماركي ليسجل هدف الفوز المتأخر (4-3) ضد الشياطين الحمر بقيادة إريك تين هاج في منتصف الأسبوع الماضي.

واجتذب النجم المراهق اهتماما من جميع أنحاء القارة، حيث يعتقد أن العديد من فرق الدوري الإنجليزي بجانب بعض الأندية الألمانية والفرنسية والإسبانية من بين المهتمين بلاعب خط الوسط السويدي تحت 21 عاما.

وذكرت صحيفة "ذا صن"، أن فريق نيس الذي يملكه راتكليف في الدوري الفرنسي، من بين أولئك الذين يحاولون جذب باردجي.

انتقال باردجي مستقبلا إلى مانشستر يونايتد

وقد تؤدي الخطوة المحتملة، إلى انتقال باردجي مستقبلا إلى مانشستر يونايتد، في حال واصل اللاعب تطوير قدراته.

وتراقب أندية البريميرليج مثل تشيلسي وكريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد أيضا باردجي.

ومن المحتمل أن يسعى كوبنهاجن لبيع باردجي في الصيف المقبل، خصوصا إذا تأهل الفريق لمرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، في حين يتواجد مانشستر يونايتد في قاع المجموعة برصيد 3 نقاط فقط من 4 مباريات.

وتقدر قيمة باردجي، الذي سجل 11 هدفا في 24 مباراة هذا الموسم، بحوالي 100 مليون كرونة (7.3 مليون جنيه إسترليني)، لكنه يمكن أن يوقع عقدا أفضل مع كوبنهاجن، بمجرد أن يبلغ 18 عاما.

وولد باردجي في مدينة الكويت لعائلة سورية، قبل أن ينتقل إلى السويد عندما كان طفلا، حيث لعب لعدد من فرق الشباب، قبل أن يوقع مع أكاديمية كوبنهاجن في العام 2020، ليصبح أصغر لاعب في النادي على الإطلاق خلال العام التالي.

ويحتاج مانشستر يونايتد العديد من الصفقات والاصلاحات داخل النادي من أجل تحسين مستوي الفريق المتذبذب في البطولات القارية والمحلية، والذي يعيش واحدة من أسوء فتراته عبر التاريخ بهذا المستوي المتدنى من اللاعبين والمدرب.