رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العامة للمعابر في غزة: فتح معبر رفح لحاملي جوازات السفر الأجنبية

نشر
معبر رفح
معبر رفح

أكدت الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة، السبت، أنه سيتم إعادة فتح معبر رفح البري مع مصر، الأحد أمام حاملي جوازات السفر الأجنبية، وذلك من اجل الخروج من غزة إلى مصر ومن ثم سفرهم إلى دولهم، وهو ما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

فتح معبر رفح البري الأحد

 

واستقبل معبر رفح البري بشمال سيناء في مصر، أمس الجمعة، دفعة جديدة من الجرحى الفلسطينيين، ليصل إجمالي عدد الجرحى الذين وصلوا عبر المعبر منذ بداية الاشتباكات الإسرائيلية الفلسطينية إلى 78 جريحاً و10 مرافقين.

وقال مصدر طبي مسؤول، إن الجرحى الفلسطينيين وصلوا للمعبر على متن سيارات إسعاف فلسطينية، حيث تم نقلهم إلى سيارات الإسعاف المصرية، ونقلهم إلى مستشفيي أبوخليفة بالإسماعلية ومعهد ناصر بالقاهرة للعلاج.

وأضاف المصدر أن الجرحى الفلسطينيين يعانون من إصابات مختلفة، منها إصابات في الأطراف والرأس والصدر، وبعضهم يحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة.

ويأتي استقبال مصر للجرحى الفلسطينيين في إطار جهودها الإنسانية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وكشف مستشار في البيت الأبيض، عن عدد الأمريكيين الذي تم إجلاءهم من فلسطينيين من معبر رفح البري، مشددًا على أنه تم إجلاء أكثر من 300 أميركي أو مقيم أميركي وأفراد أسرهم من قطاع غزة.

حاملي الجنسيات في قطاع غزة

وأوضح جوناثان فاينر، أحد مستشاري الأمن القومي، في مقابلة مع شبكة "سي بي إس"، أنه خلال الأيام القليلة الماضية، وعبر مفاوضات مكثفة مع كل الأطراف المعنية بالنزاع، تمكنا من إجلاء أكثر من 300 أميركي أو مقيم دائم بشكل قانوني وأفراد عائلاتهم، مشددًا على أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أنه  لا يزال هناك عدد من الأميركيين داخل غزة.

وقال “فاينر”، إنه من الواضح أن هذه أولوية رئيسية وسنواصل العمل عليها حتى يتمكن كل أميركي يريد المغادرة من القيام بذلك، مشددًا على أنه تم فتح معبر رفح بين غزة ومصر، بعد أسابيع من الحرب، ما أتاح مغادرة عدد من الفلسطينيين المصابين وحاملي الجنسيات المزدوجة.