رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيلينجهام ليس الأول.. أبرز 8 لاعبين تألقوا في إحراز الأهداف

نشر
الأمصار

تألق النجوم في التهديف شيء يبدو عاديًا للمهاجمين أو حتى لاعبي الوسط المهاجمين، أما أن تكون لاعب مهمتك الدفاع وتصبح هدافًا هذا هو الشيء المغاير للطبيعية، وهو ما يفعله النجم جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد مع فريقه منذ بداية الموسم.

ونستعرض لكم خلال السطور التالية، أبرز اللاعبين الذين تألقوا وأصبحوا من الهدافين على الرغم من أن مراكز لعبهم دفاعية أو الوسط الدفاعي على الأرجح، ولكن قدرتهم التهديفية خارقة وغير طبيعية، وإليكم أهم اللاعبين الذين تألقوا قبل بيلينجهام.

أبرز من تألقوا في احراز الأهداف قبل بيلينجهام 


رونالدو كومان
يملك الهولندي 88 هدفًا مع برشلونة ومعدلًا أفضل بكثير مع آيندهوفن بواقع 63 هدفًا في نصف عدد المباريات التي لعبها مع البلوجرانا.

كومان لم يكن هدافًا على مستوى الأندية فقط، فله 14 هدفًا مع المنتخب الهولندي، ومن ضمن أبرز أهداف مسيرته الكروية، ذلك الذي جاء لبرشلونة بدوري أبطال أوروبا من ضربة ثابتة مذهلة.

FilGoal | أخبار | عودة صاحب قذيفة أول لقب أوروبي.. رسميا - كومان مديرا فنيا  لـ برشلونة

روبرتو كارلوس
صحيح أن معدل أهدافه لا يقترب لهؤلاء الذين تحدثنا عنهم إلا أنه يبقى في الذاكرة ضمن هؤلاء أصحاب أفضل الأقدام اليسرى في التاريخ.

كارلوس له عبر مسيرته حوالي 108 هدفًا، سواء مع النادي أو المنتخب، وهو رقم هناك مهاجمين يعتزلوا كرة القدم دون الوصول له.

النجم البرازيلي لا يمكن أن ننسى له هدفه المذهل من ركلة ثابتة ضد الصين في كأس العالم 2002 أو ذلك ضد فرنسا في 1997 في مرمى فابيان بارتيز.

مقابل 5 استرليني فقط .. كارلوس يعود من الاعتزال ليوم واحد! | مصر Goal.com


كلارنس سيدورف
لا يمكننا أن نذكر هؤلاء أصحاب الأهداف العديدة وهم ليسوا بمهاجمين دون ذكر الهولندي كلارنس سيدورف، الذي وصل إلى أكثر من 140 هدفًا في مسيرته مع الأندية والمنتخبات.

سيدورف له 62 هدفًا فقط في صفوف ميلان، و24 مع ريال مدريد في حوالي ثلث عدد المباريات، دون حساب أهدافه في إنتر وأياكس وبوتافوجو ومنتخب هولندا.

سيدورف يعلن إسلامه - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

سيرخيو راموس
ومن غيره صاحب هدف العاشرة الحاسم الذي جاء بالتعادل في الوقت الصعب لريال مدريد أمام أتلتيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014.

سيرخيو راموس سيظل أحد أفضل المدافعين الهدافين في التاريخ، ربما لم يكن المدافع الأفضل يمكننا الجدال حول ذلك كثيرًا، لكن تهديفيًا، لن يأت مثله قريبًا.

101 هدفًا فقط في صفوف ريال مدريد، معظمهم من رأسيات والقليل منهم جاء من ركلات جزاء، بجانب 23 هدفًا مع منتخب إسبانيا وعدة أهداف أخرى بقمصان إشبيلية وباريس سان جيرمان يتركوا النجم الإسباني على القمة فيما يتعلق بالمدافعين الهدافين.

بعد تكهنات حول انتقاله لاتحاد جدة.. سيرخيو راموس يحسم وجهته المقبلة - CNN  Arabic

ماركو ماتيراتسي
صحيح أن أرقامه ربما لن تكون قريبًا أبدًا من هؤلاء الذي استعرضناهم فيما سبق، لكنه بكل تأكيد سيظل أحد أفضلهم على الإطلاق.

حامل لقب كأس العالم صاحب الهدفين مع منتخب إيطاليا لا يملك إلا 54 هدفًا في مسيرته، هو رقم كبير بكل تأكيد بالنسبة لمدافع، لكنه ليس الأكبر.

اللافت في مسيرة نجم إنتر وبيروجيا المعتزل أنه سجل عشرة أهداف في موسم 2006-2007 في الدوري الإيطالي فقط وساهم في التتويج بلقب الدوري بعد أن كان ثالث الهدافين خلف زلاتان إبراهيموفيتش صاحب الـ 15 هدفًا، وهيرنان كريسبو صاحب الـ 14 هدفًا.

ماتيراتسي: لا أخشى التحكيم في الديربي ولكن أمام فريق آخر | العربية Goal.com

فرانك لامبارد
أسطورة تشيلسي ومنتخب إنجلترا هو أحد أكثر الهدافين من خارج مركز المهاجم على الإطلاق، بأكثر من 300 هدفًا بقمصان تشيلسي ووست هام ومانشستر سيتي ونيويورك سيتي، وبكل تأكيد منتخبات إنجلترا بالفئات العمرية المختلفة.

لامبارد الذي سجل 211 هدفًا مع تشيلسي ويحمل لقب الهداف التاريخي لهم متفوقًا على أمثال ديدييه دروجبا وإيدن هازارد وجيانفرانكو زولا وغيرهم من النجوم، يحتل مكانة تاريخية فريدة بين نجوم الوسط في العالم.

المذهل في لامبارد أنه كان يصنع الأهداف أيضًا بمعدلات قريبة للغاية لتسجيله إياهم، مما يعني أننا فقدنا لاعبًا متكاملًا باعتزاله ركة القدم في فبراير 2017.

ما لا تعرفه عن فرانك لامبارد..من هو؟ سيرته الذاتية، إنجازاته وأقواله،  معلومات عن فرانك لامبارد.


جيرارد بيكيه
ربما يختلف الكثيرون حول مدى جودته كقلب دفاع، لكن بيكيه نفسه كان يرفض أن يبقى في مركزه في العديد من المناسبات، وينطلق كالمجنون إلى منطقة جزاء الخصم من أجل التسجيل.

نجم برشلونة المعتزل نجح عدة مرات في ذلك، مع برشلونة بالتحديد، وسجل 32 هدفًا في الدوري الإسباني، و58 هدفًا في كل البطولات.

سيدفعون لي من أموال بنك الحظ".. بيكيه يسخر من "فقر برشلونة" | سكاي نيوز  عربية


ستيفن جيرارد
أحد أساطير ليفربول، والهدافين التاريخيين للريدز، سجل معهم فقط 186 هدفًا في كافة البطولات، دون حساب أهدافه الخمسة في الدوري الأمريكي والـ 21 lع منتخب إنجلترا الأول.

جيرارد كان تجسيدًا للاعب المثالي والقائد الحقيقي في الملعب وخارجه وتوج كل ذلك بإضافة يحبها أي مدرب، وهي تسجيل الأهداف.

ستيفن جيرارد نجم ليفربول وانجلترا السابق يعتزل كرة القدم - BBC News عربي