رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون: إسرائيل باتت تستهدف المدنيين النساء والأطفال في غزة

نشر
الأمصار

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الجيش الإسرائيلي بات يستهدف المدنيين النساء والأطفال في قطاع غزة، داعيًا إسرائيل إلى التوقف عن ذلك.

 

 

في وقت سابق، استقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الخميس، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، في قصر الإليزيه، على هامش منتدى السلام في العاصمة باريس.

 

وكانت فرنسا قد عقدت مؤتمرا لمناقشة الوضع في قطاع غزة، من أجل العمل على تنسيق توصيل المساعدات الإنسانية ومدى مساعدة المصابين في القطاع، بمشاركة نحو 80 دولة ومنظمة دولية.

 

الأزهر: نقف خلف زعمائنا العرب لإنهاء العدوان الإسرائيلي في غزة


بعث فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رسالة إلي الزعماء العرب بالقمة العربية اليوم.

جاء فيها: إلى قادتنا وزعمائنا العرب المجتمعين في القمة العربية بمشيئة الله تعالى: ندعو الله سبحانه أن يوفق مساعيكم في وقف العدوان والإبادة التي يتعرَّض لها إخوتنا في فلسطين العزيزة، وإيصال المساعدات الإنسانية، والوصول إلى حلٍّ عاجل لوقف شلالات الدماء البريئة، التي يعلم الله والناس جميعًا في الشرق والغرب أنها بريئة، ووضع حد لهذه القسوة التي لا تحتملها طاقة بشر. 

 

وتابع: نحن شعوبكم نشُدُّ على أيديكم، ونقف خلفكم، وكلنا أمل وثقة في أن تسخروا كل ما آتاكم الله به من قوة وعدة وعتاد ومن حكمة وخبرة وسياسة لوقف هذا البغي الصهيوني على أهلنا في فلسطين، وتذكَّروا أن وقف العدوان عن إخوتنا في فلسطين هو واجبنا الديني والشرعي، ومسئوليتنا جميعًا أمام الله عز وجل حكامًا كنا أو محكومين، {ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين}.

 

سلطان عمان: يجب وقف إطلاق النار في غزة.. وإقامة دولة فلسطينية مستقلة


أكد السلطان العمانى هيثم بن طارق، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أهمية وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية وحماية المدنيين وإيلاء الجانب الإنسانى الأولوية القصوى.

 

ووفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية "أونا" فقد بحث السلطان هيثم بن طارق مع الرئيس بايدن خلال الاتصال الهاتفى مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وأهمها المستجدات التى تشهدها الساحة الفلسطينية.

 

 

وشدد سلطان عمان، على أهمية الاحتكام إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولى الإنساني وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.