رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يغادر القاهرة والسيسي في مقدمة مودعيه

نشر
الأمصار

غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، القاهرة بعد ختام زيارته إلى مصر وكان في مقدمة مودعي أمير قطر الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، الذي يقوم بزيارة لمصر، حيث بحث الزعيمان التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وما يرتبط به من تحديات إقليمية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، بأن اللقاء ناقش التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، وما يرتبط به من تحديات إقليمية، تدفع بالمنطقة في اتجاهات خطيرة وغير محسوبة.

وبحث الزعيمان أفضل السبل لحماية المدنيين الأبرياء في غزة، ووقف نزيف الدم، حيث تم استعراض الجهود المكثفة الرامية لتحقيق وقف لإطلاق النار، واستدامة نفاذ المساعدات الإنسانية بالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني في غزة.

كما تم التأكيد على رفض أية محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني أو دول المنطقة، ورفض محاولات التهجير القسري.

 

 

وكانت وصلت طائرة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد مطار القاهرة الدولي، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة إكسترا نيوز.

وغادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، صباح اليوم الجمعة، العاصمة القطرية الدوحة متوجها إلى القاهرة فى زيارة أخوية إلى جمهورية مصر العربية، حسبما نقلت وكالة الانباء القطرية.

يرافق أمير قطر خلال الزيارة  الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووفد رسمي.

وفي وقت سابق، بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر اليوم الأربعاء، في الدوحة مع مارك روته رئيس وزراء هولندا، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وجهود البلدين الدبلوماسية للدفع في اتجاه وقف العدوان على غزة بشكل عاجل.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا" عن منشور لأمير قطر على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "ناقشت خلال مباحثاتي اليوم مع رئيس الوزراء الهولندي تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود بلدينا الدبلوماسية للدفع في اتجاه وقف العدوان على غزة بشكل عاجل، وفتح ممرات آمنة أمام جهود الإغاثة الدولية للتخفيف من حجم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها أشقاؤنا الفلسطينيون".

وعقد تميم وروته جلسة مباحثات رسمية اليوم بالديوان الأميري القطري تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها، ومناقشة عدد من المستجدات ذات الاهتمام المشترك، خاصة المتعلقة بتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والجهود المشتركة للوصول لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية.