رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في قطر اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية القطرية، اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، طقسًا معتدلًا في معظم أنحاء البلاد، مع احتمالية ضئيلة لأمطار خفيفة في بعض المناطق الساحلية والداخلية.

وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة ستتراوح بين 25 و 32 درجة مئوية، والرطوبة ستتراوح بين 60 و 80%.

وأكدت الهيئة أن الرياح ستهب من الشمال الشرقي بسرعة تتراوح بين 10 و 15 كيلومترا في الساعة، وأن الموج سيتراوح ارتفاعه بين 1 و 2 متر.

وناشدت الهيئة المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر أثناء القيادة أو التنقل في المناطق الساحلية والداخلية، حيث من المتوقع تشكل الضباب صباحًا.

وقدمت الهيئة نصائح لسلامة المواطنين والمقيمين، ومنها ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة، وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وأخذ قسط كاف من الراحة.

وفي وقت سابق،وقعت دولة قطر، اليوم الأثنين، اتفاقية خدمات جوية جزر البهاما، حيث إنها تأتي في إطار فتح المجال للناقل الوطني لتوسيع شبكة وجهاته من أجل الوصول إلى المزيد من الوجهات العالمية.

 اتفاقية خدمات جوية بين قطر وجزر البهاما

ووقع جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري، وإزاك تشيستر كوبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير السياحة والاستثمار والطيران في جزر البهاما، اتفاقية خدمات جوية بين دولة قطر وجزر البهاما.

 

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعت عليها قطر وجزر البهاما، في إطار ربط دولة قطر باتفاقيات خدمات جوية تفتح المجال للناقل الوطني لتوسيع شبكة وجهاته من أجل الوصول إلى المزيد من الوجهات العالمية، وذلك حسبما نشرته وزارة المواصلات في تدوينة لها على موقع التواصل الأجتماعي "اكس" اليوم الاثنين.

 

وحضر الاجتماع الذي تم توقيع فيه الاتفاقية بين قطر وجزر البهاما، كلًا من وزير المواصلات، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير السياحة والاستثمار والطيران في جزر البهاما، وجنجر موكسي وزير بهاما الكبرى، و زين لايت بورن وزير الدولة في وزارة البيئة والموارد الطبيعية في جزر البهاما.

 

 وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة، استعراض أوجه التعاون بين دولة قطر وكومنولث جزر البهاما في مجالات النقل والمواصلات، والطيران المدني والملاحة البحرية و الموانئ، وبحث سبل تعزيزها وتطويرها.