رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام يعلن إصابة ماديسون وغيابه عن منتخب إنجلترا

نشر
الأمصار

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي، استبعاد النجم الدولي جيمس ماديسون من قائمة منتخب إنجلترا لمباراتي مالطا ومقدونيا الشمالية في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، بعد يوم واحد من إعلان قائمة الأسود الثلاثة والتي شهدت تواجده.

وأكد توتنهام استبعاد لاعبه ماديسون من قائمة إنجلترا، وذلك بسبب إصابة في الكاحل التي تعرض لها مؤخرا مع فريقه.

ولن يشارك لاعب خط الوسط في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 ضد مالطا ومقدونيا الشمالية يومي 17 و20 من الشهر الجاري، وسيبقى في توتنهام لإعادة التأهيل مع الطاقم الطبي للنادي.

يذكر أن منتخب إنجلترا قد حسن التأهل إلى أمم أوروبا 2024 في وقت سابق بعد فوزه على إيطاليا بثلاثية لهدف.

وتتصدر إنجلترا المجموعة بـ 16 نقطة من 6 مباريات، وأوكرانيا في المركز الثاني بـ 13 نقطة ولكن من 7 مباريات، ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثالث بـ 10 نقاط من 6 مباريات.

توتنهام وتشيلسي أسوء أداء في الدوري الإنجليزي

حققت مباراة توتنهام، مع نظيره تشيلسي، في ديربي لندن رقم هو الأسوء على  الإطلاق في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ، في آخر موسمين من مواجهات البريميرليج.

واكتسح فريق تشيلسي نظيره توتنهام بنتيجة 4-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب السبيرز، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجاري 2023-24.

وبحسب شبكة أوبتا المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن وقت اللعب الفعلي في مباراة توتنهام ضد تشلسي كان 47 دقيقة و 57 ثانية من أصل 111 دقيقة 15 ثانية (بنسبة 43%)، و هي أقل نسبة لعب في البريميرليج في آخر موسمين.

ونشرت أوبتا عبر موقعها ،  "  43%"  في مباراة الليلة الماضية بين توتنهام وتشيلسي، كانت الكرة في اللعب لمدة 43% فقط من إجمالي وقت المباراة (47:57 من 111:15)، وهي أدنى نسبة في أي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسمين الماضيين.

وشهدت مباراة توتنهام وتشيلسي خمسة أهداف ملغية و21 دقيقة وقت بدل ضائع في شوطى ديربي لندن.

وتعتبر هذه هي الخسارة الأولى لمدرب توتنهام أنج بوستيكوجلو داخل الارض مع الفريق في جميع المسابقات بعد سلسلة استمرت الى 53 مباراة حيث فاز   43 مباراة مع فريق سيلتيك ، و  10 مباريات مع فريق توتنهام، على ملعب كل منهما.

تواجد فريق توتنهام في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 2 وخسارة أول مباراة فى الموسم اليوم، وتسجيل 23 هدفًا وتلقي 13.

بينما ارتقى فريق تشيلسي الى المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في مثلهم والتعادل في 3 وتسجيل 17هدفًا وتلقي 12.