رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوبيتيجى يقترب من تدريب اتحاد جدة السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن الإسباني جولين لوبيتيجى المدير الفني السابق لفريق وولفرهامبتون الإنجليزي السابق أصبح على بعد خطوات من التعاقد مع اتحاد جدة السعودي، لقيادة الفريق خلفا للبرتغالي نونو سانتو.

كان نادى اتحاد جدة السعودي قد أعلن إقالة المدير الفني البرتغالي نونو سانتو من تدريب الفريق، على خلفية النتائج السلبية التي تعرض لها خلال في الفترة الماضية على المستويين المحلى والقاري بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق الأول.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، السعودية، إن اتحاد جدة وضع لوبتيجي خيارا رئيسيا، خاصة أنه يلقى قبولا واستحسانا كبيرا لدى مسئولي النادي بفضل مسيرته التدريبية وتجاربه السابقة، إضافة إلى كونه أحد أكبر الأسماء التدريبية المتاحة في الوقت الراهن.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة نادى الاتحاد قامت بإرسال عرضين رسميين إلى الإسباني جولين لوبيتيجى والألماني أوليفر جلاسنر ويعد الإسباني هو الأقرب.

وأضافت الصحيفة أن المفاوضات تتم بشكل مباشر مع المدرب الإسباني خاصة أن إدارة اتحاد جدة ترغب في حسم المفاوضات في أسرع وقت ممكن، خصوصا أن الفريق سوف يدخل بعد التوقف المقبل جولات حاسمة في بطولة دوري أبطال آسيا إضافة إلى كأس العالم للأندية الذى يستهله في 12 سبتمبر المقبل بمواجهة أوكلاند سيتي.
 

لوبيتيجي يرفض تدريب اتحاد جدة السعودي

أكد الصحفي الإيطالي رودي جاليتي، أن المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، رفض عرضًا لتدريب نادي اتحاد جدة  السعودي خلفًا للمدير الفني البرتغالي، المقال نونو سانتو.

وارتبط اسم لوبيتيجي، بتدريب فريق اتحاد جدة السعودي لقيادته في منافسات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في السعودية الشهر المقبل.

وقال الصحفي الإيطالي الموثوق  خلال حسابه الشخصي على موقع "إكس":  "رفض لوبيتيجي العرض الأول لخلافة سانتو، موضحًا أنه لا يحب قيادة الفرق في منتصف الموسم، الاتحاد لن يستسلم ويقوم بإعداد عرض جديد أكبر لإقناع المدرب الإسباني".

ورحل لوبيتيجي (57 عامًا) عن تدريب نادي وولفرهامبتون الإنجليزي بعد نهاية الموسم المنتهي 2022-23،  وحاليًا لا يعمل مع أي فريق،.

وقاد المدرب الإسباني أندية أوروبية كبيرة على غرار ريال مدريد، وإشبيلية، وبورتو، كما أشرف سابقًا على تدريب منتخب بلاده.

وتولى سانتو تدريب الاتحاد خلفًا للروماني كوزمين كونترا؛ حيث تمكن صاحب الـ49 عامًا  خلال الموسم الماضي من حصد أول ألقابه مع "العميد" عقب الفوز بكأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخ النادي، قبل أن يُنهي الموسم بالتتويج بلقب الدوري السعودي.

وإجمالًا، لعب الاتحاد تحت قيادة سانتو 52 مباراة بكافة المسابقات حتى الآن، حقق خلالها الفوز 36 مرة، وتعادل 9 مرات، وخسر في 7 مباريات، وسجل الفريق في ولايته 111 هدفًا، واستقبلت شباكه 42 هدفًا، استنادًا إلى بيانات