رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

13 مليون دولار عالميا لفيلم الدراما الفرنسي Anatomy of a Fall

نشر
الأمصار

حقق فيلم الدراما الفرنسي Anatomy of a Fall إيرادات وصلت إلى 13 مليونا و516 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي منذ طرحه يوم 13 أكتوبر الماضي، العمل وصلت مدته إلى ساعتين و31 دقيقة.

وانقسمت الإيرادات بين مليون و973 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و11 مليونا و543 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

جائزة السعفة الذهبية

وذلك بعدما فاز فيلم الدراما الفرنسي Anatomy of a Fall أو Anatomie d'une chute بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي في دورته الـ76، العمل يدور في إطار إثارة، من إخراج جوستين ترييت من سيناريو شارك في كتابته ترييت وآرثر هراري، وتلعب دور البطولة ساندرا هولر ككاتبة تحاول إثبات براءتها من وفاة زوجها.

عرض فيلم Anatomy of a Fall لأول مرة في العالم في مهرجان كان السينمائي الـ 76 يوم 21 مايو الماضي، وتم إصداره في دور العرض الفرنسية يوم 23 أغسطس الماضى.

فيلم Anatomy of a Fall يدور حول ساندرا، كاتبة ألمانية، ألقي القبض عليها بتهمة القتل بعد وفاة زوجها في الثلج في ظروف غامضة وتحاول إثبات براءتها خلال المحاكمة.

العمل يقوم ببطولته كل من ساندرا هولر، سوان ارلاود، ميلو ماتشادو جرانر، أنطوان رينارتز، صموئيل ثيس، جيني بيث، سعدية بنتيب، كميل رذرفورد، آن روتر، صوفي فيليير.

فيلم الرعب "The Nun 2" يتخطى 267 مليون دولار عالميًا

وارتفعت إيرادات الجزء الثاني من فيلم الرعب "The Nun" بنحو 2 مليون دولار عن الأسبوع الماضي، لتصل مُجمل الإيرادات إلى 267 مليونًا و994 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 8 سبتمبر الماضي.

وانقسمت الإيرادات بين 86 مليونًا و194 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و181 ملايين و800 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وكان قد حصل الجزء الثاني من فيلم الرعب  The Nunعلى تقييم ضعيف وصل إلى 24% من قبل 2009 نقاد عالميين، و35% من قبل أكثر من 5000 مشاهد معتمد من خلال موقع Rotten Tomatoes، وذلك بعد طرح العمل يوم 8 سبتمبر الماضي بدور العرض العالمية.

الجزء الثاني من فيلم الرعب The Nun من إخراج مايكل شافيز، يعود الجزء القادم من The Conjuring universe إلى أرض مألوفة، حيث تلتقي الأخت إيرين (تايسا فيرميجا) مرة أخرى وجهًا لوجه مع Valak، الراهبة الشيطانية.

الفيلم هو تكملة لفيلم The Nun لعام 2018، الذي حقق 365.5 مليون دولار إيرادات على مستوى العالم، وتقع القصة عام عام 1956 في فرنسا، حيث يُقتل كاهن، ويبدو أن هناك شرا ينتشر جراء موته، وتجد الأخت إيرينا نفسها في مواجهة وجهاً لوجه مع قوة شيطانية مرة أخرى.

والفيلم يعد أحد أشهر أعمال الرعب ويتولى إخراجه مايكل تشافيز، وبطولة تايزا فارميجا بدور الراهبة إيرينا، وستورم ريد، وبوني أرونز، و آنا بوبليويل.

يُشار إلى أن The Nun الجزء الأول دارت في عام 1952 حول كاهن يرسله الفاتيكان إلى رومانيا للتحقيق فى وفاة راهبة شابة في دير روماني، ليكتشف أن هناك قوة شيطانية على شكل راهبة تطارده ليتحول الدير إلى ساحة معركة بينها وبين رجال الدين.