رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يسلم الجوائز للفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري

سلم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثاني، الخاص بإعلان نتائج المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجوائز للفائزين.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم، في فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، المقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بحضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين، ومسئولي الهيئات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات التنموية الدولية والمؤسسات المحلية الشريكة، وسفراء العديد من دول الشقيقة والصديقة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء المصري، مشاركته بالقيام بجولة تفقدية لمعرض المشروعات المتأهلة من المحافظات، حيث تجول الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقوه للتعرف على طبيعة المشروعات، التي تضمنت مشروعات خاصة بمعالجة مياه الصرف، وإدارة منظومة الأمطار، وإدارة المخلفات الصلبة والنفايات الخطرة، والتنمية الزراعية، ورصد التغيرات المناخية، وغيرها.

وفي بداية جولته في أرجاء المعرض، شاهد رئيس مجلس الوزراء المصري، عددا من التصميمات والمشروعات المقدمة من خلال مجموعة من ذوي الهمم، مشيدًا بما تتضمنه تلك المشروعات من أفكار إبداعية وابتكارية، مقدما لهم التحية والتقدير على تنفيذ هذه التصميمات.

وخلال جولته لاستعراض عدد من المشروعات داخل المعرض، استمع رئيس مجلس الوزراء المصري، لشرح مفصل من السادة المحافظين، وأصحاب المشروعات المعروضة داخل الأجنحة المخصصة لمختلف محافظات الجمهورية، حول مكونات هذه المشروعات، والمستهدفات من تنفيذ تلك المشروعات، وتأثيرها على البيئة بوجه عام، والبيئة المحيطة بها بوجه خاص.

وصول 12 مصاب فلسطيني من غزة للعلاج في المستشفيات المصرية

وصل إلى مصر من خلال معبر رفح قبل قليل 12 مصابا فلسطينيا قادمين من قطاع غزة، حيث أفادت مصادر طبية بمعبر رفح، أنه جارى الكشف الطبي عليهم وتحديد جهة المستشفيات المصرية التي تستقبلهم وتقوم بنقلهم لها سيارات إسعاف.

كانت مستشفى العريش العام بشمال سيناء، أعلنت أنه يتواجد على مدار الساعة مجموعة من كبار الأطباء القادمين من 4 جامعات ومستشفيات ومعاهد تعليمية، يقدمون خدماتهم فى التدخل العاجل وإجراء الجراحات والكشف على المصابين الفلسطينيين بمستشفى العريش العام، فضلا عن استقبال الحالات المرضية بالعيادات الخارجية بالمستشفى.

وتضم قائمة الأطباء 17 طبيبًا من جامعات القاهرة والزقازيق والمنصورة والأزهر، والذين يتواجدون على مجموعات أسبوعيًا وفقا لبروتوكول موقع بين صحة شمال سيناء والجامعات الأربعة.

والأطباء المتواجدون هم: الدكتورة فاطمة عبدالقادر عطية أستاذ كبد وجهاز هضمي، والدكتور حاتم صلاح الدين الحبشي أستاذ مساعد أنف وأذن وحنجرة، والدكتور يوسف محمد فهيم محمد أستاذ أشعة، والدكتور محمد شعبان المتولي العدل مدرس مساعد جراحة عظام، والدكتور محمد إبراهيم عبدالرحيم الأحول مدرس مساعد جراحة عظام، وجميعهم من جامعة الأزهر.

ومن جامعة القاهرة كلا من الدكتور هاني عبد المولى محمد أستاذ مساعد جراحة أوعية دموية، والدكتورة هبة مدحت مغربي مدرس جراحة مخ وأعصاب، والدكتور مارك شارل أمين لوفا مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب.

والدكتور أسامة صابر عبدالعليم أستاذ جراحة قلب وصدر، والدكتور عمرو السيد توفيق إبراهيم مدرس جراحة قلب وصدر، والدكتورة داليا حمودة الصادق مدرس طب الأورام، والدكتور طارق عزت عبداللطيف أستاذ جراحة عامة، والدكتور هاني محمد حسن حسين أستاذ جراحة عامة، والدكتور حاتم محمد عبدالمنعم فرج أستاذ جراحة عامة، والدكتور عادل كمال محمد أستاذ عيون، والدكتور محمود السيد جودة مدرس جراحة تجميل وجميعهم من جامعة الزقازيق، والدكتور محمد أسامة فتحي نصر مدرس تخدير من جامعة المنصورة.

كما يتواجد بالمستشفى 7 أطباء من المستشفيات والمعاهد التعليمية، وهم الدكتور محمد الفاروق محمد الهرمي تخصص جراحة عظام، والدكتور محمود لبيب محمود سالم تخصص كبد وجهاز هضمي، والدكتور عمرو محمد فتحي يوسف تخصص كبد وجهاز هضمي، والدكتور عبدالحميد محمد عبدالحميد تخصص جراحة عامة وجميعهم قادمين من مستشفى الأحرار التعليمي.

كما تم استقبال أطباء من معهد القلب القومي، وهم الدكتور محمد معاذ حسنين سليم استشاري القلب، والدكتور أحمد السعيد إبراهيم أخصائي القلب، والدكتور شريف عبدالحليم البيلي أخصائي القلب.