رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق ومنظمة الإيكاو يوقعان اتفاقية لتطوير قطاع الطيران المدني

نشر
الأمصار

وقعت سلطة الطيران المدني في العراق ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) اتفاقية تعاون، اليوم الخميس، بهدف تطوير قطاع الطيران المدني في العراق.

ووقع الاتفاقية عن الجانب العراقي رئيس سلطة الطيران المدني، المهندس عبد الكريم محمد صالح، وعن الجانب الإيكاو المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط، السيد ميشيل بيلوت.

وتهدف الاتفاقية إلى التطوير المؤسسي لسلطة الطيران المدني، وتقديم الخبرات والدعم، بما يسهم بتطوير قطاع الطيران المدني في العراق، ومجال النقل الجوي.

وتشمل الاتفاقية مجالات عدة، منها:

  • تطوير عمليات الطيران وخدمات الملاحة الجوية
  • ترخيص المطارات
  • أمن الطيران وصلاحية الطائرات
  • إجازات العاملين في الطيران المدني وطبّ الطيران

وتأتي الاتفاقية في إطار جهود الحكومة العراقية لتطوير قطاع الطيران المدني، وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة.

العراق.. المالكي يدعو السفراء لعكس صورة الرفض الرسمي للحرب على غزة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الأربعاء، أن موقف الحكومة والشعب والقوى السياسية ثابت تجاه دعم القضية الفلسطينية وصمود غزة ورافض للتطبيع ووجود الكيان الغاصب، وفيما تطرق لدور السفراء العراقيين في الخارج للتعريف بهذا الموقف، تطرق لملف ترشيحهم معبرا عن أمله في إنضاج ملف اختيارهم ليعكس صورة عن نجاح الدبلوماسية العراقية. 

وقال المالكي في كلمته خلال ملتقى سفراء العراق، "نستخلص اليوم خلاصة التجارب التي عاشها السفراء العراقيون في الخارج، والسفراء يعكسون سياسة وإرادة الحكومة العراقية ويجب أن يكون السفير مرآة تعكس موقف الحكومة ووزارة الخارجية". 

وأضاف، أن "السفراء يدركون جيدا انهم مسؤولون عن تمثيل العراق دبلوماسياً، دولة وحكومة وشعبا نحو العالم، وقراءة السفير للدولة التي يتولى فيها مسؤوليته تصل مباشرة الى الحكومة التي تتصرف وفق مايصل اليها من رؤى من السفراء وهم مسؤولون عن مصلحة وأمن العراق في الدولة التي يعملون بها". 

وأكد المالكي "لن نتوقف عن بناء علاقات متينة جيدة مع اي دولة في العالم عدا الكيان الصهيوني، وبالأمس كنا في اجتماع لائتلاف ادارة الدولة وقبله في اجتماع للإطار التنسيقي وبكل فخر اقول ان الموقف الشعبي والحكومي والسياسي موحد وثابت تجاه قضية فلسطين وغزة الصامدة ورافض للعدوان الصهيوني وأتمنى من السفراء ان ينقلوا ويحملوا هذا الموقف الوطني الموحد الى دول العالم ورفضنا للتطبيع ووجود الكيان الغاصب".