رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنزيما كلمة السر.. مدرب فرنسي الأقرب إلى اتحاد جدة

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن نادى اتحاد جدة السعودى يواصل البحث عن بديل للبرتغالى نونو سانتو المدير الفنى السابق، وتطالب الجماهير الاتحادية بأسماء مختلفة لتدريب النادى قبل أيام بسيطة من المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية 2023 التى ستقام بمدينة جدة بدءاً من 12 ديسمبر المقبل.

كان نادى اتحاد جدة السعودى قد أعلن إقالة المدير الفنى البرتغالى نونو سانتو من تدريب الفريق، على خلفية النتائج السلبية التى تعرض لها خلال فى الفترة الماضية على المستويين المحلى والقارى بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التى تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق الأول.

 

وأكدت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن كريم بنزيما نجم الفريق هو كلمة السر فى اختيار اسم مدرب الاتحاد الجديد، حيث يفاوض العميد 3 مدربين وسبق للأسماء الثلاثة تدريب قائد نادى الاتحاد، الفرنسى كريم بنزيما، خلال مسيرته الكروية، ما يوضح لنا السبب فى الاتجاه للخيارات الثلاثة التى تم طرحها، وسيكون أمام نادى الاتحاد فرصة لتصحيح الأمور خلال فترة التوقف الدولى المقبلة التى ستنطلق بعد أن يواجه الاتحاد نادى أبها، الجمعة المقبل، فى الجولة الـ13 من الدورى السعودى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد يكون لوجود النجم الفرنسي كريم بنزيما والنجم الفرنسي الآخر نجولو كانتي في الاتحاد دور في تعيين مدرب فرنسي مثل لوران بلان، بوصفه أقرب الخيارات الحالية لتدريب نادي الاتحاد، حيث يملك المدرب الفرنسي المخضرم علاقة قوية مع نجم الاتحاد كريم بنزيما، حيث سبق أن درب اللاعب في المنتخب الفرنسي عام 2012.

 

وأضافت الصحيفة إن البرتغالي روي فيتوريا من الأسماء المرشحة لتدريب الفريق رغم أن عقده مستمر مع المنتخب المصرى الذى تنتظره تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وتابعت الصحيفة يعد المدرب الإسباني جوليان لوبيتيجي، أحد أبرز الأسماء المطروحة، وكان هدفاً رئيسياً لإدارة نادي الهلال خلال الصيف الماضي، إلا أن نادي وولفرهامبتون رفض التخلي عن مدربه بسهوله، علماً بأن المدرب الإسباني لم يكن مقتنعاً بفكرة التدريب بالدوري السعودي، ولكن قد تتغير الأمور في الوقت الحالي، خاصة بعد التغييرات الكبيرة التي حدثت خلال المرحلة الماضية.

 

ويحتل الاتحاد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 21 نقطة.

 

كريم بنزيما وراء إقالة نونو سانتو من تدريب اتحاد جدة

 

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، عن كواليس إقالة البرتغالي نونو سانتو من تدريب اتحاد جدة التي تمت مساء أمس.

وقالت “الرياضية” إن الفرنسي كريم بنزيما قائد النادي السعودي أكد قبل أسبوعين من حادثة الخلاف في حديثه لمسؤولين في النادي، أن سانتو لا يلبي تطلعات الاتحاد ووجوده يعيق تقدم الفريق الفترة الحالية.

 

ودخل المدرب نونو سانتو في مشادة قوية مع القائد كريم بنزيما في غرف الملابس عقب الهزيمة من فريق القوة الجوية العراقي بهدفين دون رد في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وتبادل الصراخ بين المدرب وبنزيما في غرف خلع الملابس أمام جميع لاعبي الفريق والجهاز الفني، خاصة بعدما أكد سانتو على أن بنزيما غير منسجم مع المجموعة وبعيد عنهم، في الوقت الذي يرى اللاعب بأن أسلوب لعبه لا يتناسب مع طريقة المدرب.

وأعلن نادي الاتحاد السعودي في بيان رسمي، إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو من تدريب العميد وذلك لسوء النتائج في دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا مؤخرًا.

ويُعاني العميد من سلسلة من سيئة من النتائج خلال الفترة الماضية، حيث تكبد هزيمتين وتعادل في 3 مباريات خلال آخر 5 مباريات في الدوري السعودي، كما أنه سقط في المباراة الأخيرة بدوري الأبطال.