رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيرمينو: ليفربول كان أفضل فريق في العالم حتى ظهور سيميوني

نشر
الأمصار

أوضح روبيرتو فيرمينو لاعب الأهلي السعودي الحالي، ومهاجم ليفربول السابق، أن دييجو سيميوني هو من أنهى سيطرة الريدز.

وأشار فيرمينو إلى أن المدرب الأرجنتيني عرف كيف يواجه أسلوب الريدز ويقضي على قوة الفريق، وكان المهاجم البرازيلي جزءًا من فريق ليفربول الذي حقق لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا حتى غادر أنفيلد الصيف الماضي للعب مع أهلي جدة السعودي.

 

وكشف اللاعب عن بعض تفاصيل الفريق الذي لا يُنسى في كتاب سيرته الذاتية الذي سيصدر، 9 نوفمبر ونقلته صحيفة سبورت حيث كتب: “ليس سراً على أحد، لقد غزونا أوروبا، وغزونا العالم، ولكن كان هناك شيء مفقود لم نغزو بعد”.

 

وأضاف: “الدوري الإنجليزي كان هو الذي أراده المشجعون أكثر، ليس لدي أدنى شك في أننا كنا الأفضل حتى مارس 2020، عندما توقف الكوكب بسبب الوباء”.

 

“بعد 26 انتصارًا في 27 مباراة، كان من الواضح أن اللقب كان مجرد مسألة وقت، كان الفوز تلو الآخر كل أسبوع، وكان خط النهاية يقترب دون أي إشارة أو نية للتباطؤ “.

 

“ولكن بعد ذلك تعرضنا لانهيار في الموسم، انهيار صغير ولكنه يكفي ليكلفنا غالياً، وربما ساهم، على المدى الطويل، في فقداننا هيمنتنا الأوروبية والعالمية”.

 

 

فيرمينو: سيميوني أنهى على موسم ليفربول

وأشار إلى أن سيميوني هو المسؤول عن ذلك وقال: “في فبراير 2020 سافرنا إلى مدريد لمواجهة أتلتيكو في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، دييجو حدد أسلوبنا بشكل مثالي ووجد طريقة لإبطالنا”.

 

“لقد كانت هزيمتنا الأولى منذ 5 أشهر، والثانية فقط هذا الموسم (الأخرى كانت أمام نابولي في دور المجموعات) والحقيقة أننا تفاجأنا، في تلك اللحظة من الموسم شعرنا بأننا لا نقهر، صدمتنا نتيجة أتلتيكو، اكتشفنا ذلك بالطريقة الصعبة”.

 

واختتم: “بعد مدريد كانت هناك 3 هزائم أخرى، والتي انتهى بها الأمر بالتساوي مع مانشستر سيتي، لقد خسرنا بنتيجة 3-0 أمام واتفورد، وهو ما أنهى سلسلة انتصاراتنا الـ18 المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز و44 مباراة متتالية دون هزيمة”.

 

وأوقف النادي الأهلي سلسلة الخسائر بعدما سقط أمام الهلال في الدوري بالجولة الماضية بنتيجة 3-1 كما خسر الأسبوع الماضي 2-1 أمام أبها فى دور الـ16 لبطولة كأس الملك. 

بهذه النتيجة ارتقى نادي أهلي جدة الى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 25 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 3، وتسجيل 24 هدفًا وتلقي 17.

بينما تواجد فريق الرياض في المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2، وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 27.

 

ونجح الأهلي في الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة واقتحام المربع الذهبي بتجاوز التعاون ومطاردة الهلال والنصر على القمة ولتعديل موقعه والخروج من بعض النتائج السلبية في الفترة الأخيرة.