رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. طب الطوارئ يستخرج 62 رفات من ضحايا الفيضانات

نشر
ليبيا
ليبيا

استخرجت فرقة التابعة لمركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، 62 رفات من ضحايا السيول إثر العاصفة المتوسطية “دانيال” من المقابر الجماعية بمقبرة الظهر الحمر لإعادة تنظيم دفنها.

وقال مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا، في بيان له، الثلاثاء، “إن الفرقة المساندة للطب الشرعي استخرجت 62 رفات متوفي وكيس أشلاء، يعود لضحايا جرى دفنهم خلال اليومين الأولين من الكارثة التي اجتاحت المنطقة الشرقية”.

وأشار المركز إلى أن الفرق تقوم باستخراج الرفات ووضعه في أكياس الجثامين، وتأكيد العدد الكلي، ومتابعة إجراءات إعادة تنظيم دفنها، بإشراف ومتابعة النيابة العامة.

حبس مسؤول الاعتمادات المستندية ونائبه في مصرف ليبيا الخارجي بتهمة الإضرار بالمال العام

أمرت النيابة العامة بحبس مسؤول إدارة الاعتمادات المستندية في مصرف ليبيا الخارجي بتهمة «إحداث ضرر جسيم بالمال العام».

وكشفت تحقيقات النيابة مخالفة المسؤولين لقواعد العمل المصرفي في مبلغ خمسة ملايين و767 ألف يورو خصصه مصرف ليبيا الخارجي لجهاز تنمية وتطوير المراكز من أجل تنفيذ نفق الطرق الحديدية في العاصمة طرابلس ليبيا، حسب بيان مكتب النائب العام على صفحته في موقع «فيسبوك»، اليوم الأربعاء.

وتوصل المحقق إلى أن المسؤولين تسببا في «إحداث ضرر جسيم بالمال العام نتيجة ترك مسؤولية تمديد صلاحية خطاب الضمان»، ليأمر بحبسهما على ذمة القضية.

ليبيا.. النيابة العامة تعلن ضبط 4 متهمين بجرائم قتل وحرابة في العجيلات والزاوية

وأعلنت النيابة العامة في ليبيا، الجمعة، القبض على أربعة متهمين من الضالعين في ارتكاب جرائم القتل والحرابة في مدينتي العجيلات والزاوية ومحيطهما غرب ليبيا، مشيرة إلى مقتل ثلاثة مطلوبين آخرين في أثناء القبض عليهم.

وجاء في بيان أصدره مكتب النائب العام في ليبيا، أن القبض على هؤلاء المطلوبين جاء «إجراءً لأوامر ضبط وإحضار الضالعين في ارتكاب جرائم القتل والحرابة في مدينتي العجيلات والزاوية ومحيطهما».

وأضاف البيان: «مأمورو الضبط القضائي باشروا إجراء البحث عن المتهمين الذين أَسْرفوا في قتل الناس وافتكاك أموالهم عُنوة، فكُلّل سعيهم بتحديد مكان وجود سبعة متهمين، ثم صار الأمر إلى ضبط أربعة متهمين، ووفاة ثلاثة آخرين نتيجة استعمالهم أسلحة نارية وظفوها لمنع إنفاذ تدبير القبض عليهم».

استيفاء إجراءات الاستدلال في مواجهة المقبوض عليهم

وأكد البيان أن «النيابة العامة في ليبيا تولت بحث الاضطراب الذي صاحب إجراء القبض، وتقصي الظروف التي استدعت اللجوء إلى القوة والأسلحة، ووجهت الضابطة القضائية باستيفاء إجراءات الاستدلال في مواجهة بقية المقبوض عليهم».

ونشر مكتب النائب العام مع بيان النيابة العامة في ليبيا قائمة القضايا المطلوب على ذمتها المتهمون، التي ارتكبت في مدينتي العجيلات والزاوية ومحيطهما خلال الفترات الماضية.

ليبيا.. قائمة القضايا المطلوب على ذمتها المتهمون