رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تبحث مع إثيوبيا تعزيز التعاون في المجال الزراعي

نشر
الأمصار

عقدت وزيرة الري والأراضي المنخفضة الإثيوبية، عائشة محمد موسى، مباحثات مع سفير دولة الإمارات لدى إثيوبيا، سعادة محمد سالم الراشدي، حول سبل تعزيز التعاون في تنمية الأراضي المنخفضة، ولاسيما الاستثمارات الزراعية التجارية، وتطوير البنية التحتية للري على نطاق واسع.

 

 

كما بحث الطرفان سبل استكشاف أساليب مبتكرة ومستدامة لتحديث وإعادة تأهيل أنظمة الري من أجل تعزيز الإنتاجية الزراعية وضمان الأمن الغذائي.

وقالت وزارة الري والأراضي المنخفضة، في بيان لها، أنها تهدف إلى إطلاق العنان للإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الأراضي المنخفضة في إثيوبيا، من خلال تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين إثيوبيا والإمارات العربية المتحدة.

وأكد الطرفان خلال الاجتماع، التزامهما باتخاذ الخطوات التالية نحو تحقيق الرؤية المشتركة للبلدين بشأن التنمية الزراعية، في إطار الجهود العالمية نحو مستقبل أكثر أمناً غذائياً واستدامة.

 

الإمارات تطلق نموذج التميز الحكومي الجديد


أطلقت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، نموذج التميز الحكومي الإماراتي الجديد، ليكون مرجعية حكومية موحدة في مجالات التميز والريادة والجودة الشاملة في حكومة دولة الإمارات.

وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، يأتي ذلك ضمن الدورة الحالية من الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات والتي تقام في أبوظبي بحضور عدد من المسؤولين والقيادات والوزراء في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية.

ويهدف النموذج الجديد إلى تقليل الوقت والجهد على الجهات واختصار عدد الخطوات ومتطلبات عملية التقييم، وتشمل التغييرات فيها تطوير أداة تقييم جديدة مبسطة تركز على النتائج ومستويات الإنجاز، وتغيير معايير استقطاب الخبراء والمقيّمين العالميين، وزيادة التركيز على الكفاءات الوطنية في عمليات التقييم.

نهج التقييم الجديد في الحكومة

وقال مروان الزعابي، مدير برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، إن نموذج التميز الحكومي الإماراتي الجديد يشكل صيغة مبتكرة ومتطورة لتقييم الجهات والموظفين الحكوميين المتميزين.

وتطرّق الزعابي، إلى مستهدفات برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي وما يندرج تحت مظلته من جوائز ومبادرات؛ وقال: إن البرنامج يستهدف توفير نهج عصري ومبتكر لمواكبة تطور التميز الحكومي بما يحقق الريادة لحكومات المستقبل، وكذلك تمكين القدرات الوطنية وتطوير مهارات الموظفين الحكوميين للوصول إلى أفضل النتائج في الأداء الحكومي، وذلك من خلال توفير الدعم والإرشاد والتوجيه للجهات الاتحادية ومختلف الكوادر الحكومية في تطبيق منظومة التميز الحكومي.