رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على شبكة لسرقة العجلات والدراجات النارية وسط بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق،  اليوم الثلاثاء (7 تشرين الثاني 2023)، القبض على شبكة لسرقة عجلات ودراجات نارية وسط العاصمة بغداد.

وقالت الوكالة في بيان لها، انه "بعملية استباقية استندت الى معلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت وكالة الأستخبارات والتحقيقات الإتحادية، من إلقاء القبض على أحد اخطر شبكة لسرقة العجلات والدرجات النارية في إحدى الأحياء العاصمة بغداد والمكونة من خمسة متهمين وبحوزتهم اسلحة خفيفة تستخدم في عملياتهم

 وقد تمت عملية إلقاء القبض بعد تشكيل فريق مختص من قبل ابطال خلية الصقور الاستخبارية بفريقها الفني والتكتيكي ووحدة الجهاز النقطوي وبالتنسيق مع مكتب مكافحة سرقة السيارات / الرصافة".

وأضاف، ان "المطلوبين صادرة بحقهم اوامر قبض سابقة وفق المادة 446 ق.ع حيثُ تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لينالوا جزاءهم العادل"

وكانت فصلت أمانة بغداد في العراق، اليوم الثلاثاء، أعمال فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، في ثمان مناطق في العاصمة، منذ تشكيله قبل عام.

وقال مدير إعلام وعلاقات أمانة بغداد، محمد الربيعي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، وبعد مرور عام على تشكيله وانطلاق نشاطاته، حقق عدة منجزات ودخل إلى مناطق محرومة في العاصمة بغداد وأنجز الكثير من أعماله".

وأضاف الربيعي، أن "الفريق دخل ضمن قاطع بلدية الشعب إلى مناطق (حي الكوفة/1، حي الكوفة/2، حي الرسالة، حي المصطفى، حي الصدرين، حي الكوثر، حي الباقر، الشركة الهندية، الاستكشافات النفطية، مناطق زراعية في حي الجزائر، ومقاطعتي 12/5 و 12/3 في سبع قصور"، لافتاً، إلى أن "العمل متواصل وجار بنسب متفاوتة في خطوط وشبكات مياه، وأعمال طرق متكاملة، وإكساء وفرش مقرنص".

وأشار، إلى أن "قاطع بلدية الكرادة - الزعفرانية، شمل الجهد الخدمي تقديم الخدمات إلى منطقة الزعفرانية وتحديداً المناطق الزراعية (منطقة حنيبت والشموخ وخلف معمل الغاز)".

وتابع، "أما بلدية الغدير، فقد تمت المباشرة بتطوير كافة محلات القاطع بالتعاون مع الدوائر الفنية المتمثلة بالمشاريع والمجاري ودائرة الماء، وكانت نسب الإنجاز بين 80 - 50 بالمئة، وتم شمول أغلب الشوارع الرئيسية في التطوير وإعادة الإكساء مثل شوارع (المثنى، الجزائر، الأمن العام، ابن كثير، المصرف، حولي الصحفيين، وحمورابي".

ولفت إلى "إدخال 11 منطقة زراعية وعشوائية ضمن خطة الجهد الخدمي والهندسي التابع لمكتب رئيس الوزراء، وتمت المباشرة في منطقة المعسكر ومنطقة السفير بالمرحلة الأولى، وبلغت نسبة تقدم العمل 35%، وسوف تباشر الكوادر بالمرحلة الثانية للمناطق الأخرى"، مبيناً، أنه "تم تطوير متنزهات في القاطع وهي (متنزه الياسمين وبمساحة 7 دوانم، متنزه الملاك وبمساحة 5 دوانم، شارع المصرف زراعة الجزرة الجانبية والوسطية، شارع ابن كثير زراعة الجزرة الوسطية، متنزه العائلة في العبيدي بمساحة 50 دونماً، متنزه شارع موسى بن نصير بمساحة 5 دوانم، متنزه المسابقة في البلديات بمساحة 10 دوانم".

وذكر، أن "قاطع بلدية الدورة تم فيه شمول محلات (836، 826، و820) الزراعية بالخدمات، وشملت شبكات ماء ومجاري مع خدمات التبليط، وبلغت نسبة العمل فيها من 10-30 بالمئة"، فيما شملت الخدمات ضمن قاطع بلدية الصدر 2، العشوائيات الأربع، وعشوائية محلة 518، واكتملت الأعمال بنسبة إنجاز 90%، فيما لم تتم المباشرة بقطاع 80، ومجمع الإمام الحسن (ع)، ومجمع محمد باقر الصدر (قدس)، وفيها أعمال مجاري، ونسب الإنجاز فيها متفاوتة".