رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس مجلس القضاء يصل بيلاروسيا على رأس وفد رفيع

نشر
الأمصار

وصل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي في العراق فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، إلى جمهورية بيلاروسيا على رأس وفد قضائي رفيع المستوى.

وذكر إعلام القضاء في بيان، أن "زيدان يزور جمهورية بيلاروسيا بناء على الدعوة الموجهة من قبل رئيس المحكمة العليا في جمهورية بيلاروسيا لمناقشة القضايا المتعلقة بتطوير الأنظمة القضائية والتعاون القضائي المشترك".

وأضاف، أنه "ضم الوفد الزائر كلا من نائب رئيس محكمة التمييز الاتحادية وعدد من أعضاء محكمة التمييز الاتحادية ورئيس الادعاء العام ورئيس هيئة الإشراف القضائي ورؤساء محاكم الاستئناف (كربلاء- كركوك- المثنى- واسط) ومدير عام دائرة الشؤون المالية والإدارية ومدير عام المعهد القضائي".

وأشار إلى أنه "كان في استقبال الوفد في العاصمة مينسك، المساعد الأول لرئيس المحكمة العليا مليونكيفيج فاليري".

العراق.. وزير النفط يعلن تحقيق زيادة بمعدل الصادرات من الحقول الجنوبية

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، تحقيق زيادة في معدل الصادرات النفطية من الحقول الجنوبية وكذلك في الطاقات التكريرية.

وقال بيان للوزارة: إن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة أكد خلال استضافته في مؤتمر السفراء السابع بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين والوكلاء وسفراء العراق في دول العالم حرص الحكومة والوزارة على النهوض بالصناعة النفطية، والعمل على زيادة الإنتاج النفطي والغازي، والإيرادات المالية المتحققة من خلال دعم مشاريع تطوير الحقول النفطية والغازية وزيادة الطاقات التصديرية".

وأضاف، أن "البرنامج الحكومي أكد على أهمية استثمار الغاز المصاحب والحر لتعزيز الإنتاج الوطني لدعم قطاع الطاقة"، مشددا على ضرورة دعم مشاريع تطوير الحقول النفطية والغازية من خلال الإعلان عن جولة التراخيص الخامسة "الملحق " والسادسة".

وأشار، إلى أن "مجموعة عقود مشروع الجنوب المتكامل مع شركة توتال أنرجي تعد إضافة مهمة للصناعة النفطية والغازية والبنى التحتية والطاقة المتجددة"، مؤكدا على دعم مشاريع زيادة الطاقات التصديرية من المنفذ الجنوبي".

وتابع، أنه "تم تحقيق زيادة في معدل الصادرات النفطية من الحقول الجنوبية بإضافة كمية  "350" ألف برميل باليوم"، لافتا إلى تأهيل ميناء "العمية" في الجنوب لإضافة كمية "500" ألف برميل كطاقة تصديرية وكذلك تحقيق زيادة الطاقات التكريرية".

ولفت إلى "تفعيل عقد مشروع إضافة عوامة أحادية جديدة بهدف إضافة كمية 900 ألف برميل طاقة تصديرية جديدة من المنفذ الجنوبي"، موضحا، أنه" تم تحقيق زيادة في الإيرادات النفطية دعماً للموازنة المالية".