رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير النفط يعلن تحقيق زيادة بمعدل الصادرات من الحقول الجنوبية

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، تحقيق زيادة في معدل الصادرات النفطية من الحقول الجنوبية وكذلك في الطاقات التكريرية.

وقال بيان للوزارة: إن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة أكد خلال استضافته في مؤتمر السفراء السابع بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين والوكلاء وسفراء العراق في دول العالم حرص الحكومة والوزارة على النهوض بالصناعة النفطية، والعمل على زيادة الإنتاج النفطي والغازي، والإيرادات المالية المتحققة من خلال دعم مشاريع تطوير الحقول النفطية والغازية وزيادة الطاقات التصديرية".

وأضاف، أن "البرنامج الحكومي أكد على أهمية استثمار الغاز المصاحب والحر لتعزيز الإنتاج الوطني لدعم قطاع الطاقة"، مشددا على ضرورة دعم مشاريع تطوير الحقول النفطية والغازية من خلال الإعلان عن جولة التراخيص الخامسة "الملحق " والسادسة".

وأشار، إلى أن "مجموعة عقود مشروع الجنوب المتكامل مع شركة توتال أنرجي تعد إضافة مهمة للصناعة النفطية والغازية والبنى التحتية والطاقة المتجددة"، مؤكدا على دعم مشاريع زيادة الطاقات التصديرية من المنفذ الجنوبي".

وتابع، أنه "تم تحقيق زيادة في معدل الصادرات النفطية من الحقول الجنوبية بإضافة كمية  "350" ألف برميل باليوم"، لافتا إلى تأهيل ميناء "العمية" في الجنوب لإضافة كمية "500" ألف برميل كطاقة تصديرية وكذلك تحقيق زيادة الطاقات التكريرية".

ولفت إلى "تفعيل عقد مشروع إضافة عوامة أحادية جديدة بهدف إضافة كمية 900 ألف برميل طاقة تصديرية جديدة من المنفذ الجنوبي"، موضحا، أنه" تم تحقيق زيادة في الإيرادات النفطية دعماً للموازنة المالية".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى توحيد المواقف لإيقاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، الى توحيد المواقف العربية والإسلامية لإيقاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن " النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل سفير دولة الكويت لدى بغداد طارق عبدالله الفرج".

وأضاف، أن "الجانبين بحثا ضرورة توحيد المواقف والجهود العربية والاسلامية تجاه القضايا المصيرية وعلى رأسها إيقاف المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وفتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة".