رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من "البيت الأبيض" بشأن حرب غزة

نشر
الأمصار

 أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، "جون كيربي"، أن واشنطن تعترف بأن "عدة آلاف" قتلوا في قطاع غزة لكنها لا تستطيع تأكيد الأرقام، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الإثنين.

 وقال كيربي، خلال المؤتمر الصحفي: "نحن ندرك بالتأكيد أن عدة آلاف قتلوا وأصيب عدد أكبر في هذا الصراع".

وأشار إلى أن البيت الأبيض لا يستطيع تأكيد البيانات التي أعلنها الفلسطينيون عن عدد القتلى نتيجة تصاعد الصراع.

وفي وقت سابق من اليوم، قال كيربي، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ناقشا إمكانية وقف إطلاق النار التكتيكي في القتال والوضع في الضفة الغربية.

عمليات جوية وبرية

 أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، "يوآف جالانت"، أن العمليات البرية والجوية لجيش الاحتلال تهز "قطاع غزة"، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الإثنين.

 وقال جالانت، في بيان بالفيديو، إن عمليات الجيش الإسرائيلي خلال اليوم الماضي كانت مثيرة للإعجاب للغاية.. عمليات القوات الجوية والقوات البرية تهز قطاع غزة.

 وعن قادة حماس الميدانيين الذين زعمت إسرائيل تصفيتهم في الغارات الجوية، قال إن بعضهم هم الذين قضينا عليهم قبل يوم أو يومين وتم استبدالهم بآخرين، وتم القضاء عليهم أيضا.

 وأضاف جالانت، أن زعيم حماس يحيى السنوار يختبئ في مخبأه ويترك القادة الميدانيين يموتون.

 ومُنذ قليل، أفادت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، بأن وزير الدفاع يوآف جالانت، وافق على خطط إضافية للهجوم البري في قطاع غزة.

قصف جيش الاحتلال لقطاع غزة

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في القصف الغاشم على عدد من المناطق في قطاع غزة، وكانت الليلة الماضية إحدى الأوقات التي اشتد فيها القصف مما تسبب في مقتل أكثر من 200 فلسطيني في غزة.

تسببت ترسانة الأسلحة الإسرائيلية في غزة من تدمير أكثر من 30 ألف منزل ومبنى سكني في غزة، خلال خمسة أيام فقط، حسب إحصاءات رسمية فلسطينية، مما يسلط الضوء عن الأسلحة التي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة.

ثاني أكبر قنبلة في ترسانة إسرائيل

يعد أبشع ما في ترسانة الأسلحة الإسرائيلية المستخدمة ضد غزة، القنبلة التي قصف بها مخيم جباليا، حيث تم القصف بقنبلتين يفوق وزن الواحدة 900 كغ، وسط مطالبات إدارة بايدن بتفسير من إسرائيل لضربتها الأخيرة التي أودت بمئات الضحايا.

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي 242 مختطفا في غزة حتى الآن وارتفاع عدد القتلى العسكريين إلى 348 قتيل منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أي منذ 7 أكتوبر الماضي.  

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.