رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال السعودي يعلن موعد عودة نيمار إلى الملاعب

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الإثنين، عن الموعد المتوقع لعودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال السعودي، للمشاركة مع الزعيم بعدما تعرض لإصابة في الرباط الصليبي مؤخرا.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن نيمار سيخضع لبرنامج تأهيلي على خمس مراحل يقضيها في أحد المراكز الطبية المتخصصة في بلاده، بعدما خضع لعملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة اليسرى، الخميس الماضي.

وأضافت الصحيفة أن الطبيب المعالج ألزم نيمار باستخدام العكازين، ضمن المرحلة الأولى من البرنامج التأهيلي الذي يمتد لأربعة أسابيع.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفترة المقررة لعودة النجم البرازيلي ستمتد حتى أغسطس المقبل، وبحسب التقدم في التأهيل واستجابة قوة العضلة للتأهيل.

وانتقل نيمار إلى متصدر الدوري السعودي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية للدوري بلغت 90 مليون يورو، وأحرز لاعب برشلونة السابق هدفاً واحداً في خمس مباريات مع الهلال قبل إصابته.

وكان طبيب المنتخب البرازيلي لكرة القدم رودريجو لاسمار، ذكر في وقت سابق أكد أن الجراحة التي أجراها نيمار كانت ناجحة، مشيراً إلى أنه  غادر من المستشفى السبت، وبدأ العلاج الطبيعي.

وقال لاسمار، "تعرض نيمار لإصابة معقدة فى ركبته اليسرى خلال المباراة أمام أوروجواي، يوم 17 أكتوبر الماضي، وخضع لعملية جراحية لتصحيح هذه الإصابات". وأضاف لاسمار، "خضع نيمار لعملية إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وإصلاح إصابات الغضروف المفصلي وكانت الجراحة ناجحة".

عملية جراحية ناجحة لنيمار

كانت استغرقت العملية الجراحية للاعب البرازيلى نحو 4 ساعات، ورغم أن الطبيب المعالج لم يدل بأي تفاصيل، فإن متخصصين يعتبرون أن تعافيه قد يتطلب نحو 8 أشهر، وهو ما يهدد مشاركته في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وخضع نيمار للجراحة بعد أسبوعين من الإصابة التي تعرض لها قبيل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرت فيها البرازيل 0-1 في ضيافة أوروجواي بتصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال.

واضطر اللاعب البرازيلي، الذي لم يخف دموعه بسبب الإصابة، إلى الخروج من الملعب على نقالة ومغادرة الملعب بمساعدة عكازين.

ورغم أن مسؤولي الهلال طلبوا منه السفر إلى باريس لإجراء العملية في العاصمة الفرنسية، فإن نيمار فضل العودة إلى البرازيل وأقنع إدارة النادي بإجراء الجراحة على يد لاسمار وهو طبيب يثق به.

وسبق أن أجرى طبيب المنتخب البرازيلي عملية جراحية له في مناسبتين، الأولى في عام 2018 لعلاج كسر في قدمه اليسرى والأخيرة في فبراير من العام الجاري لعلاج إصابة في أربطة كاحله الأيمن.

وإذا تأكد أنه سيغيب لمدة 8 أشهر، فستكون أطول فترة عدم نشاط للاعب كرة القدم، إضافة إلى الأشهر الـ6 التي غاب فيها عن الملاعب هذا العام، حيث غاب بين فبراير وأغسطس بعد خضوعه لعملية جراحية في الكاحل.