رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحمد حجازي قريب من المشاركة مع اتحاد جدة في كأس العالم للأندية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن نونو سانتو، المدير الفني لنادى اتحاد جدة السعودي، استقر على ضم جميع اللاعبين الأجانب لقائمة الفريق في منافسات كأس العالم للأندية التي تنطلق في شهر ديسمبر بالمملكة العربية السعودية.

وأعلن فيفا أن مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتى النيوزلندى 12 ديسمبر، فيما أسفرت قرعة الدور الثاني فى بطولة كأس العالم للأندية 2023 عن مواجهة الأهلي للفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وقالت صحيفة "سبورت 24" السعودية، إن سانتو قرر ضم جميع الأجانب وهم ‏الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي والمصري أحمد حجازي و‏البرازيلي لويز فيليبي والفرنسي نجولو كانتي وفابينيو تافاريس والفرنسي كريم بنزيما والبرتغالى جواو فيليبى جوتا والمهاجم البرازيلي رومارينيو والبرازيلي إيجور كورونادو والمغربي عبد الرزاق حمد الله.
 


وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023 النادي الأهلي فى طريق فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر، للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب الأهلى مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى.

كان فريق اتحاد جدة قد سقط أمام نظيره الشباب بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالى 2024.

اتحاد جدة يسقط أمام الشباب بهدف في الدوري السعودي

سقط فريق اتحاد جدة، أمام نظيره الشباب، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالى 2024.

ويحتل الشباب المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 15 نقطة فقط، فيما يتواجد اتحاد جدة في المركز السادس بترتيب الدوري السعودي برصيد 21 نقطة.

تأهل الشباب إلى دور الثمانية ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه على الفتح بهدفين مقابل هدف اليوم الثلاثاء في دور الـ16 بالبطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث تقدم الفتح بهدف سجله كريستيان تيلو في الدقيقة 24، وتعادل الشباب عن طريق يانيك كاراسكو في الدقيقة 59، ليضطر الفريقان لخوض شوطين إضافيين، نجح خلالهما كاراسكو في إحراز هدف الفوز للشباب في الدقيقة 115.

كما تأهل أيضا التعاون عقب فوزه على الوحدة بهدفين نظيفين، وسجل هدفي التعاون منير الكجوي، لاعب الوحدة، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأولى، وألفارو ميدران في الدقيقة 11.