رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كينو يحقق حلمه بالحصول على كأس ليبرتادوريس

نشر
الأمصار

حقق البرازيلي كينو، نجم بيراميدز المصري السابق، حلمه بالحصول على كأس ليبرتادوريس 2023، عقب الفوز على بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس السبت بملعب "ماراكانا".

وقدم كينو نجم بيراميدز السابق مشوارًا مميزًا مع فلومينينسي وصوًلا للقب ليبرتادوريس الذي كان بمثابة الحلم بالنسبة له منذ قدومه إلى صفوف الفريق البرازيلي قادمًا من أتليتكو مينيرو فى ديسمبر 2022.

وانضم كينو نجم بيراميدز السابق إلى صفوف فلومينينسي في ديسمبر 2022 قادمًا من أتلتيكو مينيرو وبعقد يمتد حتي ديسمبر 2024 مع خيار التمديد لعام إضافى آخر.

نستعرض لكم أرقام البرازيلي كينو مع فلومينينسي كالتالي:

46 مباراة

5 أهداف

13 تمريرة حاسمة

بطولة كأس جوانابارا (2023) الخاصة بولاية ريو دي جانيرو  

بطولة كاريوكا 2023

كأس ليبرتادوريس 2023

مارسيلو: كأس ليبرتادوريس هو الأهم في مسيرتي

أصبح البرازيلي مارسيلو اللاعب الخامس عشر الذي يفوز بكأس ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا بعدما أصبح بطلا لقارة أمريكا الجنوبية مع فريقه فلومينينسي، الذى خطف اللقب بعد مواجهة مثيرة امتدت لأكثر من 120 دقيقة.
وفاز البرازيلي مارسيلو، نجم فلومينينسي، بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الأولى فى تاريخه، إثر فوز على بوكا جونيورز الأرجنتيني (2-1) في الوقت الإضافى بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (1-1) مساء السبت.

وقال مارسيلو في تصريحات تليفزيونية، "في ريال مدريد سيفهمون ذلك، إنه أهم لقب في مسيرتي على مستوى الأندية، لأنه النادي الذى نشأت فيه ورعاني".
وأضاف نجم ريال مدريد السابق، "لقد حققت لقبًا مهمًّا جدًّا مع فريقي المفضل، الذي منحني وساعدني لبناء مسيرتي، ليس هناك شيء أكثر قيمة من ذلك. إنه لا يقدر بثمن".

وفاز فريق المدرب فرناندو دينيز، الذي يقود منتخب البرازيل بشكل مؤقت، بلقب ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه.

ولعب مارسيلو  16 موسمًا بقميص ريال مدريد، حقق خلالها لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، ولقب الليجا 6 مرات، وكأس السوبر الإسباني 5 مرات، وكأس العالم للأندية 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس الملك في مناسبتين.

كانت شهدت مباراة أرجنتينوس جونيورز وفلومينينسي في كأس ليبرتادوريس واقعة صادمة بطلها النجم البرازيلي مارسيلو، أسطورة ريال مدريد السابق.