رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يشن غارة إسرائيلية بالقرب من مستشفى القدس في غزة

نشر
غارات جوية
غارات جوية

تواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الأحد، شن غارات مكثفة على مناطق عدة في قطاع غزة.

وشنت قوات الاحتلال غارات جوية وقذائف من الزوارق استهدفت مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية عنيفة جدا في محيط مستشفى القدس غرب مدينة غزة، فيما تشهد منطقة غرب تل الهوا استهدافات متتالية و"حزاما ناريا" منذ صباح اليوم الأحد.

وقصف الطيران الإسرائيلي حي الرمال بقنابل الفسفور، واستهدف منزلا لآل أبو خوصة قرب مفترق عبدالعال في شارع الجلاء بمدينة غزة.

مقتل 5143 طفلاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

أفاد تقرير أممي أن عدد القتلى من الأطفال في غزة والضفة الغربية بلغ 5143 طفلاً منذ السابع من الشهر الماضي جراء الغارات الإسرائيلية.

ونقل التقرير عن وزارة الصحة الفلسطينية ان عدد الأطفال الذين قتلوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة بلغ 3900 طفل، بالإضافة إلى وجود 1200 طفل مفقود تحت الأنقاض في عداد الموتي.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) ان عدد الأطفال القتلى في الضفة الغربية الذين قتلتهم إسرائيل بلغ 43 طفلا من بينهم طفل واحد قتله المستوطنون.

وأشار التقرير إلى أن عدد مجموع قتلى غزة بلغ لغاية مساء السبت: 9485 قتيلاً من بينهم 2430 امرأة و572 مسنا بالإضافة الى 3900 طفل وطفلة.

وفي الضفة الغربية، بلغ عدد الضحايا 136 بالإضافة الى 2300 جريح، من بينهم 241 طفلا إضافة الى إصابة 62 بجروح من قبل المستوطنين الذين تدعمهم قوات الاحتلال.

وبالنسبة للنازحين، زاد عددهم في غزة عن مليون ونصف المليون، فيما بلغ عددهم في الضفة الغربية 905 أشخاص منهم 356 طفلا.
كما تم تهجير 120 فلسطينيًا إضافيًا، من بينهم 55 طفلًا، في المنطقة (ج) والقدس المحتلة.

الفلسطينيون يُعانون.. الاحتلال الإسرائيلي يُواصل قصفه العنيف على غزة (تفاصيل)

واصلت "طائرات الاحتلال الإسرائيلي"، قصف مناطق مختلفة في قطاع غزة، مُخلفة عشرات الشهداء والجرحى، وذلك في اليوم الـ 30 من الحرب على القطاع، وأعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، إحراز تقدم بشأن التوصل إلى هُدنة إنسانية في الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

وناشد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أمريكا ومن وصفها بالدول المشاركة في توفير الغطاء لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أن تستمع لنداء شعوبها، في إشارة إلى الدول التي تُساند حملة إسرائيل العسكرية على قطاع غزة.

ونقل بيان لحركة "حماس" عن هنية قوله إن "هذه الحشود التي تحركت بعشرات ومئات الآلاف من مختلف الجنسيات للتظاهر تؤكد أن شعوب العالم قاطبة قد ضجت من المحتل ووحشيته".

وأضاف هنية: "شعوب العالم قالت كلمتها، الحرية لفلسطين والمقاومة مشروعة والاحتلال إلى زوال".

وتجمع الآلاف، السبت، في العاصمة الأمريكية واشنطن مطالبين بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزة ومنتقدين سياسة واشنطن الداعمة لإسرائيل.

ورفع المتظاهرون في واشنطن، ومعظمهم شبان وأفراد عائلات، الأعلام الفلسطينية، ووضع كثر منهم الكوفية الفلسطينية التقليدية، وذلك في اليوم التاسع والعشرين من الحرب بين إسرائيل و"حماس"، مطالبين بـ"وضع حد فوري لحصار غزة".